إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

التنسيق النقابي لمفتشي التعليم يدعو للاحتجاج مطلع يوليوز المقبل

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

التنسيق النقابي لمفتشي التعليم يدعو للاحتجاج مطلع يوليوز المقبل

 التنسيق النقابي لمفتشي التعليم يدعو للاحتجاج مطلع يوليوز المقبل

أعلن التنسيق النقابي لمفتشات التعليم ومفتشيه، عن عزمه الاحتجاج مطلع يوليوز المقبل، ضدّ ما وصفوه بـ”تسريبات” الاعلام بخصوص  نقاشات اللجنة التقنية المكلفة بإعداد مسودة “النظام الأساسي الجديد”، وأيضاً من أجل الدفاع عن حقوق الهيئة التفتيشية ومكتسباتها.

وعقد ممثلو التنظيميات النقابية لمفتشات قطاع التربية والتعليم ومفتشيه، كلّ من الجامعة الوطنية للتعليم، النقابة الوطنية لمفتشات ومفتشي التعليم بالمغرب، النقابة الوطنية للتعليم، السكرتارية الوطنية للمفتشات والمفتشين الكونفدراليين، الجامعة الوطنية، السكرتارية الوطنية لمفتشات ومفتشي التعليم، ونقابة مفتشي التعليم SIE، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، العصبة الوطنية لمفتشي التعليم، اجتماعا عبر تقنية التناظر عن بعد، خصصوه للتشاور وتنسيق العمل النضالي والترافعي دفاعا عن حقوق المفتشات والمفتشين ومكتسباتهم(هن)، كما تدارسوا خلاله سبل تعزيز جبهة مقاومة مشاريع التراجع واحتمالاته التي تداولها الإعلام كتسريبات عن نقاشات اللجنة التقنية المكلفة بإعداد مسودة “النظام الأساسي الجديد”.

وقد عبرت جميع الأطراف المشاركة في الاجتماع، حسب بلاغ توصل “الاول” بنسخة منه، عن نواياها وانتظاراتها من هذا العمل وأجمعت على تثمينها التنسيق النقابي الجاري واعتزازها بالتطلع الوحدوي الذي أبانت عنه كل الأطراف المشاركة؛ وعزمها تطويره وتعميقه والسير به إلى الأمام ليكون في مستوى التحديات الراهنة والمستقبلية دفاعا عن هيئة التفتيش وعن مطالب فئة المفتشات والمفتشين باعتبارها جزءا لا ينفصل عن الشغيلة التعليمية وعن قضايا المدرسة العمومية.

كما دعت باقي التنظيمات النقابية وجميع الجمعيات المهنية للمفتشات والمفتشين إلى الالتحاق بصفوف هذا التنسيق لتعزيز قوته الترافعية وتدعيم وزنه النضالي.

كما اعلن التنسيق النقابي عن تنظيم “ندوة وطنية فكرية تفاعلية حول راهن وظائف التفتيش ومكانة وأدوار هيئة التفتيش على ضوء الأسئلة المحرقة لمنظومة وشغيلة التربية والتعليم ببلادنا وذلك يوم السبت 25 يونيو الجاري ابتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا (يعلن عن باقي تفاصيلها ورابطها الإلكتروني في حينه)”.

وأضاف التنسيق النقابي في بلاغه، عزمه “تنظيم ندوة صحفية لتقديم التصور الوحدوي للتنسيق النقابي وبرنامج عمله النضالي والترافعي القريب المدى يوم الاثنين 27 يونيو الجاري ب (يعلن عن مكانها وتوقيتها لاحقا)”.

google-playkhamsatmostaqltradent