إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

“البيجيدي” يستنكر قطع الكهرباء على دواوير بجهة الرباط

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

“البيجيدي” يستنكر قطع الكهرباء على دواوير بجهة الرباط

 “البيجيدي” يستنكر قطع الكهرباء على دواوير بجهة الرباط

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية-متابعة

استنكر البرلماني عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، مصطفى الإبراهيمي، ما سماه بسياسة العقاب الجماعي التي قام بها المكتب الوطني للماء والكهرباء الذي عمد مسؤولوه إلى قطع التيار الكهربائي على عدة دواوير بجماعات قروية تابعة لإقليم القنيطرة.

وطالب البرلماني ذاته، بفتح تحقيق في لجوء المكتب الوطني للماء والكهرباء بجهة الرباط سلا القنيطرة وإقليم القنيطرة إلى قطع التيار الكهربائي بالجماعات القروية عن المواطنين الذين يؤدون واجباتهم الشهرية، كإجراء عقابي جماعي غير دستوري وغير قانوني.

الدواوير المعنية هي دكاكلة وكرايز والركابي ولاد بوشيية بجماعتي سيدي محمد بن منصور وعامر السفلية، اعتبر قاطنوها حسب البرلماني نفسه “ما قام به المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء “حيفا لا يمكن تبريره مادام العديد منهم يؤدون واجباتهم الشهرية للمكتب دون انقطاع”.

من المتضررين بشكل أكبر بسبب هذا الانقطاع، يضيف المصدر ذاته “مرضى تستوجب أدويتهم درجة حرارة منخفضة مثل الأنسولين، بالإضافة معاناة تلاميذ هذه الدواوير الذين يجدون صعوبة في التحضير للامتحانات”.

وجدد الإبراهيمي استنكاره جراء قيام هذه المؤسسة العمومية بتنفيذ “إجراء تعسفي يناقض الدستور والتشريعات الجاري بها العمل وأيضا العقد الذي يربط المشتركين بالمكتب الوطني للكهرباء”.

في الوقت الذي طالب فيه عضو فريق المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وزيرة الانتقال الطاقي والبيئة المستدامة، برفع الضرر عن تلك الدواوير، طالب أيضا بالكشف عن استراتيجية المكتب الوطني للماء والكهرباء لتعزيز الموارد المادية والبشرية لتوزيع الفواتير وتفادي تراكمها، وتعزيز الرقابة وصيانة وتجديد التجهيزات والمعدات الكهربائية.

google-playkhamsatmostaqltradent