إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

فرضية انتحار "باها" تثير غضب "بنكيران" وتخرجه عن صمته

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

فرضية انتحار "باها" تثير غضب "بنكيران" وتخرجه عن صمته

 فرضية انتحار "باها" تثير غضب "بنكيران" وتخرجه عن صمته

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية: هدى جميعي

عاد الجدل ليرافق مرة أخرى قضية الوفاة الغامضة للوزير السابق والقيادي البارز بالعدالة والتنمية عبد الله باها، بعدما تطرق موقع الكتروني مغربي للواقعة، معتبرا أن الأمر يتعلق بحادثة انتحار، ومدعيا أن بنكيران توصل بتقرير رسمي يؤكد ذلك.

هذا الخبر سرعان ما أثار حفيظة الأمين العام للبيجيدي، والذي استغل انعقاد اجتماع الأمانة العامة للحزب، ليرد بشكل واضح وصريح على ما تم الترويج له، حيث اعتبر بنكيران ذلك مجرد كذب وبهتان، مؤكدا أن من حق أسرة "باها" أن تتخذ ما تراه مناسبا ردا على تلك الادعاءات.

وقال بنكيران في رده: "أن يتحدثوا عني وعن لحسن الداودي ومصطفى الرميد هذا ملف آخر، لأن هؤلاء أحياء، ويملكون أن يدافعوا عن أنفسهم أو يدافع عنهم الحزب، ولكن أن يخوضوا في المرحوم باها بهذه الطريقة فهذه قضية تتعلق برجل توفاه الله."

وتابع زعيم البيجيدي قائلا: "استدعينا أسرة عبد الله باها وتحدثنا معهم وقلنا لهم أنتم لكم الحق في أن تقوموا بما تريدون وقلنا ليهم هادشي لي غنديروا حنا".

وختم كلامه بالقول: "أنا أتجنب أن أدعو على خصومي بمن فيهم هؤلاء، ولكن جاءت القضية في السي عبد الله باها، الرجل البر التقي الذي مساره يكاد يشبه القديسين حسب ما رأيته بعيني وما شهدته وشهد عليه العالم ومن حضر جنازته، وخاصة أن الأمر تعلق بكلام غير مسموح به، وكان من المفروض أن يهتز الوطن لهذه الكلمات الفظيعة والكبيرة".

 

google-playkhamsatmostaqltradent