إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية السيد لحسن السعدي يوجه سؤالا كتابيا إلى السيد وزير التجهيز والماء حول تأهيل البنيات الطرقية بدائرة إيغرم ، إقليم تارودانت.

النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية السيد لحسن السعدي يوجه  سؤالا كتابيا إلى السيد وزير التجهيز والماء حول تأهيل البنيات الطرقية بدائرة إيغرم ، إقليم تارودانت.

 النائب البرلماني عن دائرة تارودانت الشمالية السيد لحسن السعدي يوجه  سؤالا كتابيا إلى السيد وزير التجهيز والماء حول تأهيل البنيات الطرقية بدائرة إيغرم ، إقليم تارودانت. 

وجاء في سؤاله، “تعاني ساكنة الجماعات الترابية التابعة لدائرة إيغرم من ضعف ورداءة البنيات التحتية الطرقية. وتظهر هذه الهشاشة بشكل جلي خاصة خلال موسم الأمطار وإبان التساقطات الرعدية التي تشهدها المنطقة بين الفينة والأخرى . فينقطع الربط بسبب انعدام المنشآت الفنية والقناطر القادرة على استيعاب وتصريف حمولات الوديان مما يتسبب في فواجع ومآسي تصل لفقدان أرواح مستعملي هاته الطرقات. 

وتساءل النائب لحسن السعدي عن الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة لإصلاح حالة الطرق بدائرة إيغرم ، وخاصة الطريق الجهوية رقم 105 والطريق الجهوية 106 ؟

وقال السيد لحسن السعدي في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع فايسبوك:

"تبلغ ساكنة دائرة إيغرم ما يزيد عن 42,031 نسمة، موزعين على  10.901 أسرة. وذلك في 17 جماعة قوية تعاني ويلات العزلة والتهميش. ولا يعقل أن تظل البنيات التحتية الطرقية بجماعات ايغرم في حالة كارثية تتسبب كل سنة في حوادث وخسارات في الأرواح. وحان الوقت لتتحد كل القوى من أجل مصلحة المنطقة وتفادي تكرار فواجع تينزرت و والقاضي. ولن نذخر جهدا من خلال مختلف المواقع للترافع عن حق هاته المناطق من التنمية. وسامح الله من كان السبب في حرمان المنطقة لسنوات طويلة من الاستفادة من مشاريع وبرامج للتأهيل إما بسبب الجهل أو اللامبالاة. ".

#ملتزمون_بالتنمية





google-playkhamsatmostaqltradent