إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

اختلس “أموال ضخمة”.. التحقيق مع نصاب انتحل صفة قانونية بإنزكان

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

اختلس “أموال ضخمة”.. التحقيق مع نصاب انتحل صفة قانونية بإنزكان

 اختلس “أموال ضخمة”.. التحقيق مع نصاب انتحل صفة قانونية بإنزكان

أمر وكيل الملك لدى ابتدائية إنزكان بوضع شخصا تحت الحراسة النظرية، وذلك على خلفية تورطه في قضايا النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون في إنتظار التحقيق في أعماله الإجرامية بخصوص هذه القضية قبل تقديمه أمام أنظار النيابة العامة المختصة وإستكمال مجريات التحقيق.

وحسب مصادر مغرب تايمز، فإن فصول القضية تعود إلى يوم أمس حين تم توقيف المتهم، من طرف المصالح الأمنية، بناء على شكايات تقدم بها عدد من الضحايا؛ بحيث أوهمهم بكونه دركي، وبإمكان ضحاياه كسب قضايا رائجة أمام المحاكم، ليطلب مقابل ذلك مبالغ مالية كبيرة.

وبعد كمين محكم، تم توقيف المتهم الذي ينحدر من منطقة سيدي بيبي باشتوكة أيت باها، وهو في حالة تلبس بالنصب على مواطنة وفتاة لهن قضية رائجة أمام المحكمة، حيث حاول الشخص المذكور التفاوض معهن من أجل تمكينه من مبلغ مالي قدره 2000 درهما مقابل التدخل لدى مصالح المحكمة لإطلاق سراح ابن السيدة، المتهم في إحدى القضايا.

وقد أسفرت عملية البحث والتفتيش، عن حجز العديد من الوثائق المرتبطة بملفات قضائية حصل عليها المعني بالأمر من الضحايا كما تم العثور على لباس وبطاقة خاصين بجهاز الدرك الملكي وأصفاد وغير ذلك من الوثائق المزورة التي يستعملها في عملية النصب على ضحاياه.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه والأبحاث الأولية، على أن الأمر يتعلق بنصاب خطير ومبحوث عنه وطنيا، من أجل النصب والاحتيال على الفتيات ، إذ تبين أنه نصب على مجموعة من النساء في مبالغ مالية متفاوتة بالطريقة ذاتها.

وتشير المصادر، إلى أن الجاني يستهدف النساء حتى يجد الفرصة المواتية للنصب عليهن، إذ أصبح يحترفُ كيفية الإيقاع بهن، ليسلبهن مبالغ مالية مهمة وبعدها يختفي عن الأنظار.

google-playkhamsatmostaqltradent