إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

أولاد تايمة.. “التشهير عبر الفيسبوك” يقود شخصا إلى السجن

أولاد تايمة.. “التشهير عبر الفيسبوك” يقود شخصا إلى السجن

أولاد تايمة.. “التشهير عبر الفيسبوك” يقود شخصا إلى السجن

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت أول أمس الأربعاء متابعة شخص ثلاثيني في حالة اعتقال بتهم تتعلق بالتشهير والقذف وإهانة موظف جماعي، وإحالته على السجن المحلي بتارودانت.
وكانت النيابة العامة قد توصلت بعدة شكايات تقدم بها 8 أشخاص من بينهم أعضاء بالمجلس الجماعي لأولاد تايمة وموظف بذات الجماعة ورئيس نادي رياضي، يتهمون من خلالها المعني بالأمر بتعريضهم للقذف والتشهير والإهانة من خلال نشر فيديوهات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تتضمن اتهامات خطيرة في حقهم.

وهي الشكايات التي تمت إحالتها على الضابطة القضائية بمدينة تارودانت قصد مباشرة البحث بشأنها، قبل أن يتم توقيف المشتبه فيه، وإحالته على النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال ووضعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بتارودانت في انتظار انطلاق جلسات محاكمته.

يذكر أن المادة 2 – 447 من القانون الجنائي تنص على أنه ”يعاقب بالحبس من سنة واحدة إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2.000 إلى 20.000 درهم، كل من قام بأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، ببث أو توزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص أو صورته، دون موافقته، أو قام ببث أو توزيع ادعاءات أو وقائع كاذبة، بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم“.

 

google-playkhamsatmostaqltradent