إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

ايت واكمار بجماعة الصفاء تحتضن النسخة 3 من ملتقى الخيمة الحسانية

ايت واكمار بجماعة الصفاء تحتضن النسخة 3 من ملتقى الخيمة الحسانية

 ايت واكمار بجماعة الصفاء تحتضن النسخة 3 من ملتقى الخيمة الحسانية 

في إطار الاحتفالات بعيد العرش المجيد، تستعد جمعية ” الخيمة الحسانية ” لإقامة فعاليات النسخة الثالثة من ملتقى الخيمة الحسانية خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 31 يوليوز الجاري ب ” أيت واكمار ” وادي الصفا، إقليم اشتوكة أيت باها.

و يرتقب أن يشهد هذا الملتقى العديد من الفعاليات ذات الطابع الاحتفالي، وتجديد مباركة الجهود الملكية في إرساء نموذج تنموي قوي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وتعزيز مكانة الصحراء المغربية كرقم مهم في معادلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن ابر فقرات هذا الملتقى المتميز الذي يكون دائما مناسبة لجمع شمل مكونات القبائل الصحراوية عبر وصول وفود صحراوية من الجنوب المغربي وكذا من خارج المغرب من اجل خلق جو من التعارف والتلاقي بين الأصدقاء والأحباء و التمازج والتلاقي بين مختلف الثقافات بالجهة والمنطقة .

يتضمن البرنامج العام لهذا الحدث ندوة علمية بعنوان ” أسس الترافع عن القضية الوطنية” يؤطرها ثلة من الأساتذة المحامون بهيئة أكادير كلميم العيون إلى جانب أساتذة جامعيين من ذوي الاختصاص.

و يشكل هذا الملتقى مناسبة لتجديد جسور التواصل بين أبناء الجهة والأقاليم الصحراوية داخل وخارج أرض الوطن .

وضمن الأنشطة الموازية ستعرف هذه السنة ايضا تنظيم مجموعة من البرامج و الورشات الفنية و الثقافية، تنظيم معرض للمنتوجات الصناعة التقليدية من خلال اجنحة خاصة بالصناعة التقليدية الصحراوية ومعها منتوجات للصناعة التقليدية بسوس ، عروض للفروسية ” التبوريدة ” خيمة الشعر ، مسابقة الشاي الصحراوي بالجيمات الثلاث ، استحضار عادات وتقاليد البيضان من خلال عروض متنوعة بعدة فضاءات بقرية المهرجان، سباق الهجن ، وكذا حفلا تكريميا لشخصيات تنموية وجمعوية، وتقديم وصلات شعرية زاخرة من التراث الحساني الغني وسهرات فنية

google-playkhamsatmostaqltradent