إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

اخنوش ارحل / تعليقاً على #akhannouch degage.. بايتاس: الحكومة تُنصت وتتفاعل إيجابا مع جميع الفئات..! / akhannouch degage

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

اخنوش ارحل /  تعليقاً على #akhannouch degage.. بايتاس: الحكومة تُنصت وتتفاعل إيجابا مع جميع الفئات..!  / akhannouch degage

 اخنوش ارحل /  تعليقاً على #akhannouch degage.. بايتاس: الحكومة تُنصت وتتفاعل إيجابا مع جميع الفئات..!  / akhannouch degage

في رد غير مباشر على حملة تخفيض أسعار المحروقات وانتشار وسم #akhannouch degage، اكتفى الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، بالقول إن حكومة عزيز أخنوش تُنصت وتتفاعل إيجابا مع جميع الفئات.


بايتاس حاول خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، تجنب التطرق للحملة التي وصلت أصداؤها لوسائل الإعلام العربية والعالمية، واكتفى بترديد أن الحكومة تتفاعل مع جميع الفئات وتُنصت لمطالبها بـ”إمعان شديد”، مُبرراً أنها “تبذل قصارى جهدها لتفعيل قرارات تهم تخفيض الأسعار بالنسبة لجملة من المواد الأساسية التي عرفت ارتفاعات”.


ولجأ بايتاس للتذكير بأن صناديق الاقتراع هي من “أفرزت حكومة أخنوش”، والتي هي “حكومة منتخبة وفق انتخابات نزيهة وشفافة، وعليه تم صياغة برنامج حكومي وحظيت الأغلبية بالتنصيب البرلماني، وهي الآن تشتغل وفق البرنامج المسطر”.


وقال إن حكومة أخنوش تنهج سياسة “الاستهداف”، موضحاً نوعية “الاستهداف” والتي هي حسب تعبيره، “استهداف الفئات الضعيفة والفقيرة ومساعدتها بحزمة من القرارات على غرار دعم (البوطا) الذي يلتهم ملايير كثيرة من صندوق المقاصة، إضافة إلى صرف دعم استثنائي للمهنين للتخفيف من حدة أزمة ارتفاع الأسعار”.


وتصدّر وسم “أخنوش ارحل” منصات التواصل الاجتماعي في المغرب، للمطالبة برحيل رئيس الحكومة على خلفية ارتفاع أسعار الوقود، حيث تداول نشطاء على موقعي (تويتر) و(فيسبوك)، هاشتاغ “#7dh_Gazoil” و”#8dh_Essence” في إشارة إلى ضرورة خفض سعر الوقود إلى 7 و8 دراهم.


وعمد بعض السياسيين إلى التشكيك في الحملة الرقمية ونسبها إلى حسابات مزيفة، ليُبادر المغاربة بالرد على حملة التشكيك بوسم جديد #حسابي حقيقي وغير مزيف، منتقدين في الوقت ذاته مصادرة السياسيين والمسؤولين لحق المغاربة في التعبير والاحتجاج الرقمي السلمي.


جدير بالذكر، أن الحملة الرقمية التي أطلقها نشطاء مغاربة، ضد حكومة أخنوش، منذ 15  يوليوز الجاري، عرفت انتشارا واسعا، حيث تجاوزت الميلون مشاركة، كما لاقت تفاعلا واسعا من مختلف التيارات والأطياف السياسية والحقوقية.


google-playkhamsatmostaqltradent