إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

اخنوش ارحل / اليماني: بايتاس يُدلي بتصريحات لا تليق بوزراء صاحب الجلالة / akhannouch degage

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

اخنوش ارحل /   اليماني: بايتاس يُدلي بتصريحات لا تليق بوزراء صاحب الجلالة / akhannouch degage

 اخنوش ارحل /   اليماني: بايتاس يُدلي بتصريحات لا تليق بوزراء صاحب الجلالة / akhannouch degage

نبّه الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، الحسين اليماني، الناطيق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، إلى ضرورة الاطلاع على القانون التجاري، في شقه المتعلق بـ”النصفية القضائية”، قبل إعطاء التصريحات الإعلامية.

يُشار إلى أن الناطق الرسمي باسم الحكومة، كان قد خرج في أكثر من مناسبة، وأدلى بتصريحات تفيد أن بأن الحكومة لا تستطيع استعادة “شركة سامير” لأن الديون المتراكمة عليها كثيرة.

وقال اليماني، ضمن توضيح توصل موقع “بديل” بنسخة منه: “نحن نطالب بالقرار السياسي والإرادة السياسية اللازمة من أجل عودة شركة سامير لدورها الطبيعي في الإنتاج والمحافظة على الحقوق والمصالح المرتبطة بها، وأما الديون المتراكمة عليها فذلك شأن القضاء الذي سيطبق قانون الأولوية والامتياز في توزيع وتغطية الديون المتراكمة على الشركة بازيد من 95 مليار درهم”.

وأضاف المسؤول النقابي: “نذكرك من جديد بأن المشتري، لا يشتري الشركة، وانما يشتري أصولها/ ممتلكاتها فقط، والدائنون يتحملون المسؤولية في خسارة ديونهم لانهم سقطوا في الاسناد التعسفي”.

وتابع: “رجاء أيها الوزير، راجع نصوص القانون ذات الصلة بالتصفية القضائية، وان لم تسعفك القراءة، فندعوك لزيارة السنديك أو القاضي المنتدب بالمحكمة التجارية بالبيضاء أو خبراء القانون التجاري، من أجل المزيد من المعلومات والكف من التفوه بالمغالطات التي تضرب مصالح المغرب في الملف ولا تليق بوزراء صاحب الجلالة”.


google-playkhamsatmostaqltradent