إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

اخنوش ارحل / الجباري: التسجيل الصوتي فاجأ "قضاة المغرب".. والتحصين يصد هذه السلوكيات / akhannouch degage

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

اخنوش ارحل /  الجباري: التسجيل الصوتي فاجأ "قضاة المغرب".. والتحصين يصد هذه السلوكيات  / akhannouch degage

 اخنوش ارحل /  الجباري: التسجيل الصوتي فاجأ "قضاة المغرب".. والتحصين يصد هذه السلوكيات  / akhannouch degage

أكد رئيس نادي قضاة المغرب، عبد الرزاق الجباري، أن التسجيل الصوتي الذي تم تداوله المنسوب إلى بعض القضاة حول ملف معروض على محكمة الجنايات بالدار البيضاء، “فوجئنا به كما فوجئ به الجميع”.




ولفت القاضي الجباري في حوار مع جريدة هسبريس الإلكترونية، سينشر لاحقا، أن النادي لا يمكنه اتخاذ أي موقف بخصوص التسجيل المذكور مخافة التأثير على مجريات القضية والبحث.


وشدد المتحدث نفسه على أن الموقف الذي صدر عن المحامين ودخولهم في احتجاجات عقب التسجيل الصوتي الذي وجه فيه قضاة اتهامات إلى أصحاب البذلة السوداء، من شأنه التأثير على القضاء، على الرغم من كونهم رفعوا شعارات ضد الـتأثير عليه.




وأعرب رئيس نادي قضاة المغرب عن ثقته الكاملة في التحقيق الذي باشرته السلطة القضائية في هذه القضية، مستدلا على ذلك بـسرعة الإعلان عن فتح التحقيق، معتبرا هذه الخطوة “إشارة إلى أن التحقيق سيكون نزيها وموضوعيا، ولنا الثقة الكاملة في السلطة القضائية وأجهزتها، سواء القضائية أو التأديبية”.


وسجل القاضي بمحكمة القنيطرة أن النادي يرفض “جميع أشكال التأثير على القضاء من طرف أي كان، خصوصا إذا كان مصدرها من مجموعات الضغط الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقضائية”.




ودعا إلى مواصلة تنزيل ورش التخليق داخل القضاء، إلى جانب الرفع من منسوب المناعة الذاتية للقضاة، عن طريق تحصينهم الاقتصادي والاجتماعي، من أجل التصدي لمثل هذه السلوكيات التي من شأنها التأثير على سمعة القضاء المغربي.


وشدد القاضي الجباري على أن نادي قضاة المغرب سيعمل على تحيين مذكرة التحصين الاقتصادي والاجتماعي للقضاة التي تم وضعها على مكتب وزير العدل السابق، من أجل تقديمها أمام الوزير الحالي عبد اللطيف وهبي والترافع عليها أمام مختلف السلطات المختصة.


google-playkhamsatmostaqltradent