إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

اخنوش ارحل / الملياردير بنبراهيم يعيد العلمي الهوير إلى الواجهة عبر شركة للمحروقات / akhannouch degage

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

اخنوش ارحل / الملياردير بنبراهيم يعيد العلمي الهوير إلى الواجهة عبر شركة للمحروقات   / akhannouch degage

 اخنوش ارحل / الملياردير بنبراهيم يعيد العلمي الهوير إلى الواجهة عبر شركة للمحروقات   / akhannouch degage

علمت هسبريس من مصدر مطلع أن الملياردير رضا بنبراهيم، مالك مجموعة “BGI Petroleum”، عيّن أنس العلمي الهوير، الرئيس المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير (CDG) الذي ارتبط اسمه بفضيحة “باديس” بمدينة الحسيمة، مديرا عاما على رأس المجموعة.


وتمتلك مجموعة “BGI Petroleum” محطات عدة لتوزيع المحروقات باسم “YOOM”، وجرى تسجيل هذه العلامة التجارية في التاسع من شهر فبراير من السنة الماضية، لتفتح المجال للعلمي الهوير للعودة إلى الواجهة من جديد بعدما ارتبط اسمه بفضائح عديدة تورط فيها خلال مسؤوليته في صندوق الإيداع والتدبير، الذراع المالي للدولة.


وتنشط مجموعة الملياردير رضا بنبراهيم، المعروف برضا “جينز”، في استيراد وتوزيع المواد البترولية وتسويقها، وإحداث محطات لتسويق مختلف أنواع الوقود والزيوت والخدمات، وقد بدأت مؤخراً في بناء هذه المحطات في عدد من المناطق المحيطة بالمراكز الحضرية في المغرب.


عودة الهوير إلى الواجهة، ولو عبر القطاع الخاص، تثير أكثر من تساؤل، خصوصا أنه اختار قطاع المحروقات الذي يشهد اليوم ارتفاعا كبيرا في الأسعار نتيجة تقلبات السوق الدولية في ظل استمرار الصراع الروسي الأوكراني.


ولم يتسن لهسبريس الحصول على تعليق من طرف العلمي الهوير حول تعيينه على رأس المجموعة التي يوجد مقرها الاجتماعي نواحي تمارة، ضاحية العاصمة الرباط، وآفاق المجموعة في قطاع الخدمات وتوزيع المحروقات الذي يعرف تواجد فاعلين كثر تشتد بينهم المنافسة.


وقد لاقت مجموعة “BGI Petroluem”، التي تأسست في السنوات الأخيرة، حظوة كبيرة؛ فقد وقعت السنة الماضية اتفاقية مع “Green Energy Park” لتركيب معدات الشحن الكهربائية في محطاتها للخدمة “YOOM” حتى قبل أن ترى النور.


يذكر أن الملياردير رضا بنبراهيم هو مالك مجموعة “BG Investment” التي تنشط في قطاع الصناعة، والتعمير والعقارات والزراعة، والأشغال العمومية.


google-playkhamsatmostaqltradent