إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

خطاب العرش..دعوة إلى مواصلة الإصلاحات الكبرى (أكاديمي)

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

خطاب العرش..دعوة إلى مواصلة الإصلاحات الكبرى (أكاديمي)

 خطاب العرش..دعوة إلى مواصلة الإصلاحات الكبرى (أكاديمي)

الدار البيضاء – اعتبر إسماعيل القباج ، مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مساء أمس السبت، إلى الأمة بمناسبة عيد العرش المجيد، يمثل دعوة لمواصلة الإصلاحات الكبرى التي أطلقتها المملكة.

وأبرز السيد القباج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الخطاب الملكي يشكل فرصة لتقديم حصيلة مرحلية تهم الإصلاحات الرئيسية التي تقوم بها المملكة على الصعيد السوسيو-اقتصادي، ودعوة لمواصلة هذه الديناميكية من خلال تضافر جهود مختلف مكونات الأمة.

وأوضح الأكاديمي أنه على الصعيد الاقتصادي، شدد جلالة الملك على دور الاستثمار في الانتعاش الاقتصادي، وعلى تعبئة صناع القرار لفائدة تحسين بيئة الأعمال الوطنية، من أجل مواجهة العقبات والتحديات التي يفرضها السياق الجيوسياسي، والأزمة الصحية في العالم.

وأشار إلى أن الجزء الأول من الخطاب الملكي، المخصص للمرأة المغربية، يعكس أيضا الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك لوضع المرأة، والإرادة الملكية السامية في إشراك المرأة بشكل كامل في ديناميكيات التنمية والتطور التي يشهدها المغرب.

وبالموازاة مع ذلك، يضيف السيد القباج، شدد جلالة الملك في خطابه السامي على الجهود الجبارة والاستثنائية التي بذلتها السلطات فور انطلاق الجائحة، هذه الجهود المتواصلة إلى حدود اليوم من أجل التخفيف من آثار وتبعات السياق الاقتصادي العالمي المتأثر بارتفاع أسعار السلع الأساسية، والموسم الفلاحي الأخير الذي اتسم بعجز في التساقطات.

google-playkhamsatmostaqltradent