إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

مدير أكاديمية سوس يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

مدير أكاديمية سوس يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

 مدير أكاديمية سوس يستقبل مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

استقبل محمد جاي منصوري مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أمس الإثنين 18 يوليوز الجاري، “إشام بروك”، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بمناسبة انتهاء مهامها بالمغرب.
وقد كان هذا اللقاء مناسبة لاستعراض حصيلة تنفيذ الشراكة المبرمة بين الوزارة والوكالة الأمريكية في تنزيل مشروع القراءة من أجل النجاح على اعتباره احدى الدعامات الأساسية لتشجيع المدرسين على تطوير ممارساتهم الصفية في تدريس اللغة العربية وجعل المتعلم شغوفا بالفعل القرائي مما سيؤدي إلى الرقي بأداء المدرسة المغربية، كما كان اللقاء مناسبة لتوطيد ورسم افاق العمل المشترك لاستكمال مسيرة التعاون بين الطرفين.

وفي كلمته، عبر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، عن امتنانه لمديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على زيارة المجاملة للجهة والمجهودات التي بذلتها لتنزيل “مشروع القراءة من اجل النجاح” بمؤسسات التجريب بجهة سوس ماسة، متمنيا لها وافر التوفيق في مهامها المستقبلية، مؤكدا ان ما تم إنجازه في مؤسسات التجريب البالغ عددها 23 بالجهة بخصوص “مشروع القراءة من أجل النجاح” سيساعد على الارتقاء بالتعلمات وتحسين المهارات اللغوية والمعرفية والمهارية عبر مدخل تعلم اللغة. 

كما شدد مدير الأكاديمية على ضرورة ترصيد المكتسبات والعمل على الاستمرار في بذل المزيد من المجهودات لتعميم مشروع القراءة بغاية تقوية البعد الثقافي والفني لدى المتعلمين.

كما  عبرت المديرة  في كلمتها عن شكرها لكل الفاعلين التربويين بالجهة الذين ابانوا عن مؤهلات عالية أثناء تنزيل هذا المشروع، معبرة عن اعتزازها بزيارة هذه الجهة قبل مغادرة المغرب على إثر انتهاء مهامها على رأس هذه الوكالة.

ومن جهة أخرى أشار فتحي العشري مدير مشروع القراءة من اجل النجاح إلى النتائج التي تحققت بهذه الجهة مستشهدا باللقاء الجهوي الذي تراسه فؤاد شفيقي مدير مديرية المناهج بالوزارة، حيث تم عرض الحصيلة المنجزة منذ انطلاق المشروع واستعراض خلاصات وإنتاجات المتعلمين، كما تم توزيع العدة الخاصة بالقراءة الإثرائية، مذكرا بالأفاق المستقبلية للمشروع من خلال مواصلة إنتاج الدلائل البيداغوجية حول التقويم التكويني والدعم التربوي، البيداغوجيا الفارقية ومعيرة المناهج.

وفي ختام هذا اللقاء دعا محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة إلى تثمين المكتسبات المحققة وحفز الإبداع لمواصلة تحديث منظومة التربية والتكوين والارتقاء بجودتها، مشيدا بروح التعاون المتميز، والذي يعكس جودة العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية. كما سلم المدير للسيدة بروك تذكارا كعربون اعتراف بما قدمته من مجهودات كبيرة لإنجاح المشروع بجهة سوس ماسة.

google-playkhamsatmostaqltradent