إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

هاشتاغ "اخنوش ارحل" : فك لغز حرائق العرائش وتلك هي العقوبة التي قد يواجهها المتسبب فيها : Dégage_Akhannouch

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

هاشتاغ "اخنوش ارحل" :   فك لغز حرائق العرائش وتلك هي العقوبة التي قد يواجهها المتسبب فيها   :  Dégage_Akhannouch

 هاشتاغ "اخنوش ارحل" :   فك لغز حرائق العرائش وتلك هي العقوبة التي قد يواجهها المتسبب فيها   :  Dégage_Akhannouch

شرعت السلطات المختصة في التحقيق في ظروف وملابسات اندلاع الحرائق بدواوير في إقليم العرائش، حيث تم اعتقال رجل أربعيني ينحدر من مدشر الرملة ببني جرفط، بإقليم العرائش، لتورطه في الوقوف وراء اندلاع الحرائق بغابة بني جرفط.

وأوضحت مصادر متطابقة، أنه فور توقيف المعني بالأمر والاستماع إليه من طرف الدرك الملكي، اعترف بأنه أثناء قيامه بأشغال تسييج منزله أقدم على حرق بعض البقايا والمخلفات، ما أدى إلى انتشار النيران، فتعذر عليه إخمادها وإيقاف زحفها واتساع رقعتها، ما تسبب في اندلاعها بشكل أوسع في ظروف مناسبة تتمثل في هبوب رياح الغربي وارتفاع درجة الحرارة.

وتثمثل العقوبة التي قد يواجهها مضرم النار، من 5 سنوات إلى 10 سنوات من السجن النافذ، حيث أن الفصل 585 من القانون الجنائي ينص على أنه “من أوقد نارا عمدا أو أمر بذلك في شيء مملوك له وسبب بذلك لغيره ضررا أيا كان عن عمد، يعاقب بالسجن من خمس إلى عشر سنوات”.

وتطبق نفس العقوبة على من أوقد النار بناء على أمر المالك في هذه الحالة، غير أن الشخص الذي تسبب في حرائق العرائش قد يتمتع بظروف التخفيف، إذا ثبت أنه لم يتعمد حرق الغابة، وقد يحاكم بسنة من السجن النافذ أو بالغرامة.


google-playkhamsatmostaqltradent