إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

#Dégage_Akhannouch : حصيلة البرلمان.. غياث: مكونات الأغلبية واكبت “إيقاع الحكومة العالي” هاشتاغ "اخنوش ارحل"

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

#Dégage_Akhannouch :  حصيلة البرلمان.. غياث: مكونات الأغلبية واكبت “إيقاع الحكومة العالي”  هاشتاغ "اخنوش ارحل"

 #Dégage_Akhannouch :  حصيلة البرلمان.. غياث: مكونات الأغلبية واكبت “إيقاع الحكومة العالي”  هاشتاغ "اخنوش ارحل"

يرى رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، بمجلس النواب، محمد غياث، أن حصيلة عمل مجلس النواب خلال الدورة الربيعية المنتهية “جيدة”، معتبرا أن المؤسسة التشريعية تحولت إلى “مؤسسة لإنتاج النقاش السياسي وقيادة الرأي العام في قضاياه المصيرية”.

واختتم مجلس النواب، أمس الثلاثاء 26 يوليوز الجاري، الدورة الثانية من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية الحادية عشرة، من خلال جلسة عمومية ترأسها رئيس المجلس رشيد الطالبي العلمي.


وقال غياث، في تصريح لموقع “بديل” إن “ما أود التشديد عليه، هو أن مكونات الأغلبية البرلمانية استطاعت مواكبة الايقاع العالي للحكومة، وهو الواقع الذي عاد بالنفع على جودة المنجز التشريعي ومخرجات الديناميكية التشريعية”.


وأضاف غياث: “من الناحية الرقابية، فنواب الأمة طرحوا أكثر من أربعة آلاف سؤال خلال السنة، وهذا الرقم يعكس زخم التواصل بين النواب والحكومة من أجل حل مشاكل المواطنين”.

وذكر قيادي التجمع الوطني للأحرار، أنه تم تشكيل أربع مهام استطلاعية في مواضيع حيوية وثلاث لجان موضوعاتية لتقييم السياسات العمومية.


وتابع غياث: “من الناحية التشريعية صادق المجلس على 19 نصا تشريعيا، منها ثلاثة مقترحات قوانين، وهذا يدل على أن المؤسسة التشريعية خلال هذه السنة اشتغلت دون انقطاعا”.


ولفت عضو المكتب السياسي لحزب “الحمامة” إلى أن “ما يثير النظر خلال هذه السنة التأسيسية من عمر هذه الولاية التشريعية، هو تحول البرلمان إلى مؤسسة لإنتاج النقاش السياسي، وقيادة الرأي العام في قضاياه المصيرية، حيث كانت المؤسسة التشريعية، تواكب النقاش العمومي وتستوعبه، وهذا ما يعطي فعالية وإجرائية أكثر لدور البرلمان في التنشئة السياسية”.


وختم غياث بتهنئة كل مكونات المؤسسة التشريعية، “سواء فرق الأغلبية أو فرق المعارضة على الأداء والجدية الذي طبع هذه السنة الأولى من عمر هذه الولاية التشريعية”.


google-playkhamsatmostaqltradent