إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

بعد عامين من الجائحة ، أعاد إبراهيم الفاسي الفهري إطلاق منتدى MEDays

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

بعد عامين من الجائحة ، أعاد إبراهيم الفاسي الفهري إطلاق منتدى MEDays

 بعد عامين من الجائحة ، أعاد إبراهيم الفاسي الفهري إطلاق منتدى MEDays


لقد كان رسميًا منذ 13 يوليو. يعود منتدى MEDays في نوفمبر المقبل ، وجهاً لوجه ، بعد عامين من الغياب بسبب الوباء. موضوع هذه الطبعة الرابعة عشر لا يبتعد عن السياق الدولي المضطرب بالأزمات المتكررة. في الواقع ، حدد إبراهيم الفاسي الفهري وفريقه موضوعًا للمناقشات والنقاشات والتبادل: 'من الأزمات إلى الأزمات: نحو نظام عالمي جديد؟ '.

لم يتبق سوى 100 يوم بالضبط قبل بدء العمل في الدورة الرابعة عشرة لمنتدى MEDays الذي سيعقد في طنجة في الفترة من 2 إلى 5 نوفمبر. حدث متوقع بشكل خاص بعد عامين من الإغلاق بسبب الأزمة الصحية. يجب القول أن الموضوع الذي تم اختياره لهذه الطبعة هو في صميم اهتمامات صناع القرار والاقتصاديين ووسائل الإعلام ، ولكن أيضًا مواطني العالم.



'بعد عامين من الغياب ، يعود منتدى MEDays ، وجهاً لوجه ، مما يؤكد مكانته بين أهم الأحداث غير الحكومية التي تجمع ، على أساس دائم ، قادة دوليين وكبار اللاعبين الاقتصاديين ، مما يجعله واحدًا من الأحداث الجيوستراتيجية الدولية الرئيسية في إفريقيا والعالم العربي '، كما جاء في بيان صحفي صادر عن معهد أماديوس ، منظم المنتدى.


لأكثر من عامين ، كان السياق الدولي يعاني من اضطرابات غير مسبوقة ، ولا سيما من خلال وباء كوفيد -19 وعواقبه المتعددة ، والتي أثارت شكوكًا عميقة في مرونة النماذج المختلفة للحوكمة الصحية والاقتصادية والمجتمعية في المدى. ، وكذلك الصراع في أوكرانيا ، الذي أدى إلى تضخيم العواقب الناجمة عن الوباء والذي أدى إلى تفاقم الانقسامات على المستوى العالمي وتعميقها.


هذه الأزمات المتعددة المتتالية ، التي أزعجت النظام العالمي ، فرضت بطبيعة الحال اختيار موضوع هذا العام 'من الأزمات إلى الأزمات: نحو نظام عالمي جديد؟' »، والتي ستكون القاسم المشترك بين الجلسات المختلفة المقرر عقدها خلال هذه النسخة الرابعة عشرة من منتدى MEDays.


MEDays 2022: 4 أيام من المناقشات ، 50 جلسة ومائدة مستديرة ، 250 متحدثًا ، 100 دولة ممثلة ، 5000 مشارك

ستكون MEDays 2022 أربعة أيام من المناقشات والتفاعلات ، من خلال أكثر من 50 جلسة ومائدة مستديرة ، بين أكثر من 250 متحدثًا دوليًا مشهورًا ، بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات والوزراء والحائزون على جائزة نوبل ورؤساء المنظمات الدولية وقادة الأعمال والمستثمرون والعديد من الشخصيات من أكثر من 100 دولة ، والذين سيشاركون وجهات نظرهم وقراءاتهم للتطورات الرئيسية والاضطرابات الحالية المتعددة حول أكثر من 5000 مشارك.

google-playkhamsatmostaqltradent