إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

مطالب برلمانية لاصلاح سد تلي باقليم تزنيت لمواجهة ازمة الجفاف

مطالب برلمانية لاصلاح سد تلي باقليم تزنيت لمواجهة ازمة الجفاف

 مطالب برلمانية لاصلاح سد تلي باقليم تزنيت لمواجهة ازمة الجفاف

لازالت أزمة الجفاف وتراجع الفرشة المائية تقض مضجع ساكنة المغرب، خاصة في المناطق التي تعرف خصاصا في هذه المادة الحيوية، كما هو الشأن بالنسبة لإقليم تيزنيت، حيث تقدمت فعاليات مدنية بمطالب لإصلاح سد تلي بالمنطقة لمعالجة أزمة الجفاف.

وقالت البرلمانية خديجة أروهال عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب إنها توصلت بملتمس من “جمعية شباب تكنزا للتنمية والفلاحة والمحافظة على البيئة” الكائن مقرها الاجتماعي بجماعة أنزي بإقليم تيزنيت، ترمي من خلاله إلى التدخل لدى وزارة التجهيز والنقل من أجل اتخاذ ما تراوه وزارة بركة مناسبا لإصلاح وترمیم سد تلـي متواجد بموقع “تكجداز” بتراب جماعة أنزي بإقليم تيزنيت، والذي تم تشييده، في فترة الحماية في موقع متميز للغاية.

وأضافت البرلمانية التقدمية أن إصلاح وترميم هذا السد التلي، من شأنه أن يساهم في إنعاش الفرشة المائية بالمنطقة، والتي عرفت، مع الأسف، تدهورا كبيرا في السنوات الأخيرة جراء توالي سنوات الجفاف، وسيساعد على تجميع مياه الأمطار الضائعة، كما سيغذي الآبار المتواجدة بأحواز مركز أنزي وتعزيز حقينتها، والإسهام في توفير مياه الشرب للساكنة، والرفع بالتالي من معاناتها اليومية في ظل ندرة المياه.

وطالبت البرلمانية عن المعارضة الوزير نزار بركة بضرورة التحرك واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تصحيح وترميم السد التلي المتواجد ب “تكجداز” بتراب جماعة أنزي بإقليم تيزنيت.

google-playkhamsatmostaqltradent