إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

تحقيق يكشف وجود حالات غش في امتحانات “أطباء الغد”

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

تحقيق يكشف وجود حالات غش في امتحانات “أطباء الغد”

 تحقيق يكشف وجود حالات غش في امتحانات “أطباء الغد”

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنها عملت على فتح تحقيق في ما أثير حول تسجيل حالات غش في المباراة الوطنية لولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب.

وأكدت الوزارة ذاته، بحسب ما نقلته الشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة، أن التحقيق أسفر عن تسجيل حالات غش، مضيفة أنها “لا تشكل سوى عددا قليلا من الحالات المنفردة والتي سيتم عرضها على العدالة”.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن الامر لا يتعلق بعملية غش على نطاق واسع كما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة عزمها إصدار بيان في الوقت القريب لتوضيح الأمر وكشف الإجراء ات المتخذة في هذا الشأن.

من جهة أخرى، دعت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة الوزارة الوصية إلى “إعادة المباراة، إذا تطلب الأمر، من أجل ضمان تكافؤ الفرص والحفاظ على سمعة الكليات العمومية المرموقة”.
كما طالبت بإعادة النظر في ظروف وكيفية الولوج إلى كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ابتداء من السنة القادمة، مع ضمان مبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص.

وأكدت اللجنة أنها ستعمل ابتداء من السنة الدراسية القادمة على تفصيل جميع الاختلالات المتعلقة بشروط وظروف ولوج كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، وذلك بالإضافة إلى جميع نقط ملفها المطلبي.

google-playkhamsatmostaqltradent