إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

خبر سار للطلبة المغاربة الراغبين في السفر إلى الصين من أجل الدراسة

خبر سار للطلبة المغاربة الراغبين في السفر إلى الصين من أجل الدراسة

خبر سار للطلبة المغاربة الراغبين في السفر إلى الصين من أجل الدراسة


 زفت جمهورية الصين الشعبية، عبر سفارتها بالرباط، خبرا سارا للطلبة المغاربة الراغبين إتمام دراساتهم العليا بالجامعات الصينية خلال الموسم المقبل.


وحسب بلاغ رسمي صادر عن السفارة، فإن الطلبة الذي يتابعون دراساتهم بالصين، والذين يتوفرون على تصريح إقامة غير منتهي الصلاحية، سيكونون معفيين من التأشيرة.


بالمقابل، أعلنت السفارة الصينية ، أنه يمكن للطلاب المغاربة الراغبين في السفر إلى الصين التقدم للحصول على التأشيرة.


وجاء في البلاغ أيضا تفاصيل الإجراءات الواكب اتخاذها من طرف الطلبة الذين لا يستوفون الشرط المذكور أعلاه، حيث سيتعين عليهم تحديد موعد عبر الانترنت، وملء استمارة موجودة هناك، قبل التوجه شخصيًا إلى الدائرة القنصلية لإيداع بصماتهم على العنوان التالي: 24 شارع أحمد بلفرج ، السويسي ، الرباط، مصحوبين بالوثائق التالية:


وثيقة تأكيد الحجز التي تتضمن الرقم المرجعي، استمارة مكتملة مطبوعة ومؤرخة وموقعة مع صورة جواز سفر حديثة ملصقة عليها، و جواز السفر (الحد الأدنى للصلاحية ستة أشهر من تاريخ الطلب) يجب أن يتضمن ثلاث صفحات فارغة تمامًا من أي تسجيل، مصحوبة بصورة من صفحة الهوية، ونسخة من التأشيرات الصينية القديمة، و بطاقة إقامة لغير المغاربة أصلية.


و يجب على الطلاب الجدد تقديم خطاب القبول، بالنسبة للطلاب السابقين، يشترط الحصول على “شهادة العودة إلى الجامعة”.


آخر كشف حساب مصرفي مختوم بمبلغ 60.000 درهم أو أكثر برصيد دائن لكل شخص، أو دعم قانوني مع آخر كشف حساب بنكي للضامن يحتوي على نفس المبلغ، و تذكرة طيران مؤكدة.


هذا وأكدت السفارة أن الطلبة المستثنين من الحصول على التأشيرة، بإمكانهم حزم حقائبهم والسفر إلى الصين بدءا من يوم غد الأربعاء.


google-playkhamsatmostaqltradent