أخر الاخبار

البرلمان المتنقل يواصل تكوين الشباب في تتبع السياسات العمومية ويحط الرحال بطنجة

البرلمان المتنقل يواصل تكوين الشباب في تتبع السياسات العمومية ويحط الرحال بطنجة

 البرلمان المتنقل يواصل تكوين الشباب في تتبع السياسات العمومية ويحط الرحال بطنجة

تواصل قافلة “البرلمان المتنقل” للحكومة الموازية للشباب جولاتها بمختلف جهات المملكة من أجل تقريب الشباب من العمل البرلماني والسياسي وتشجيعهم على العمل السياسي، والتي سيستفيد منها 7650 شخصا في كافة أنحاء البلاد.

وتهدف هذه المبادرة، التي حطت الرحال يوم أمس السبت 07 غشت الجاري، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي تتواصل على مدى يومين، إلى تكوين وتأطير الشباب والطلبة في مجال تحليل وتتبع ورصد السياسات العمومية و الترابية، وكذا إتاحة الفرصة لهم من أجل محاكاة تجربة البرلمان المغربي.



وفي الجلسة الافتتاحية للدورة السابعة لقافلة البرلمان المتنقل بطنجة، أجمعت كافة التدخلات، على أهمية مشروع البرلمان المتنقل، الذي تسهر على تنفيذه حكومة الشباب الموازية في مختلف مناطق المغرب.

وفي هذا السياق، أوضح إسماعيل الحمراوي، رئيس حكومة الشباب الموازية، أن المحطة السابعة التي تحتضنها جهة طنجة تطوان الحسمة تأتي في إطار دينامية الإدماج التي أطلقتها هذه الحكومة لدعم قدرات الشباب في العمل السياسي، وتمكينهم من فرصة عيش أدوار قيادية برلمانية وزارية موازية، من خلال محاكاة البرلمان.



وأشار السيد الحمراوي إلى أنه سيتم من خلال هذه المبادرة تكوين أزيد من 40 شابا وشابة بشكل مباشر على مستوى جهة سوس ماسة على أن يقوم هؤلاء الشباب بدورهم بتكوين أكثر من 800 شاب بالجهة، وذلك بغية و ملامسة وتقريب صورة البرلمان و المؤسسة

وأضاف أن تقريب مؤسسة البرلمان من الشباب في مختلف مناطق المغرب ستمكن لا محالة من التشجيع على الإنخراط في العمل السياسي”. مؤكدا على أن دعم العمل الشبابي سيمكن من ممارسة القيادة واكتساب المهارات والخبرة العملية التي تقود إلى اتخاذ قرارات أفضل في المستقبل”.

وستمكن هذه القافلة الشباب، من تقديم مقترحات وبدائل في مختلف القطاعات الوزارية لتجويد العمل الحكومي”.



تجدر الإشارة، إلى أن الجلسة الافتتاحية عرفت حضور مسؤولين و منتخبين، وفاعلين جمعويين. نذكر منهم، عبد السلام الصديقي وزير التشغيل السابق، النائبة البرلمانية عن دائرة طنجة تطوان الحسيمة زينب سيمو، ياسين العرود رئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة بجهة الشمال وعضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، النائبة البرلمانية سلوى الدمناتي، عصام الغاشي نائب عمدة طنجة، عبد الواحد بولعيش رئيس لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية والعلاقات مع المجتمع المدني بجماعة طنجة، الحسين العتيق عضو المجلس الجماعي لطنجة، عبد الواحد اعزيبو المقراعي المدير الجهوي لقطاع الشباب بطنجة تطوان الحسيمة، عبد الحميد الأحمدي رئيس المجلس الإقليمي للعرائش، فؤاد أسعود المدير الإقليمي بالفحص انجرة لقطاع الشباب.



 

   

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-