إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

هاشتاغ "اخنوش ارحل" : المرأة التجمعية تشيد بدعوة الملك إلى الاجتهاد في قضية المرأة مع الحفاظ على الثوابت : Dégage_Akhannouch

هيئة التحرير
الصفحة الرئيسية

هاشتاغ "اخنوش ارحل" :    المرأة التجمعية تشيد بدعوة الملك إلى الاجتهاد في قضية المرأة مع الحفاظ على الثوابت   :  Dégage_Akhannouch
هاشتاغ "اخنوش ارحل" :    المرأة التجمعية تشيد بدعوة الملك إلى الاجتهاد في قضية المرأة مع الحفاظ على الثوابت   :  Dégage_Akhannouch


 نوهت  الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، بالإصلاحات المهمة وبالإنجازات الكبرى في المجالات المتعددة وخصوصا الاقتصادية والاجتماعية منها، التي بصمت تاريخ المغرب خلال العقدين الأخيرين.


وأشادت الفيدرالية، في بلاغ لها عقب اجتماعها الدوري، الأحد،  عبر تقنية المحادثة عن بعد، بما دعا الملك محمد السادس إليه في خطاب العرش الأخير، مؤكدة أنه “أعطى فيه اهتماما بالغا بالمرأة المغربية خصوصا والأسرة عموما”.


وأضافت أن الملك محمد السادس “ألح فيه على ضرورة المشاركة الكاملة للمرأة المغربية في كل المجالات مشيرا إلى جملة من الإصلاحات التي باشرها المغرب من أجل تعزيز مكانة المرأة في المجتمع كافة، مع الاهتمام بالطفل و الأسرة عموما والدعوة إلى المزيد من الاجتهاد مع الحفاظ على المرجعيات والثوابت المغربية”.


وعبرت نساء الفيدرالية في مداخلاتهن عن عرفانهن وإشادتهن بالرعاية المولوية السامية للمرأة المغربية، وأقرت بالتزامهن بمواصلة دعم إنصاف المرأة في جميع الميادين الحيوية بالمساهمة في اقتراح الترسانة القانونية التي تخدم مكانتها ومواكبة تنزيل الإصلاحات التي تهدف إلى الإشراك المنصف والعادل والحقيقي للمرأة المغربية في التنمية من خلال الحقوق و الواجبات.


في سياق آخر، أشادت نساء الفيدرالية بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الحكومة المغربية من أجل التخفيف من حدة الأزمات التي تعيشها بلادنا على غرار مجتمعات العالم، مؤكدة أننا “نعيش كباقي المجتمعات الدولية في سياق يتميز بالتقلبات الاقتصادية والأزمات المتعددة منها الأزمة الصحية والحرب الروسية-الأوكرانية وأزمات التقلبات المناخية الحادة”.


ونوهت الفيدرالية بالمجهودات التي تبدلها الحكومة المغربية في تنزيل مجموعة من الإصلاحات والبرامج الكبرى في المجالات الحيوية منها الصحة والتعليم والشغل وإصلاح الإدارة.


كما أعربت الفيدرالية عن ثقتها في المؤسسات الوطنية معلنة عن التفافها حول الملك والحكومة لتدبير الظرفية الحرجة التي تعاني منها مجتمعات العالم باعتبار هذه الأزمة عابرة ووجب الحرص على أن تمر بأقل الأضرار.


google-playkhamsatmostaqltradent