إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

بعد الفاجعة.. الـPPS يُطالب بإصلاح طريق “خريبكة-الفقيه بنصالح”

بعد الفاجعة.. الـPPS يُطالب بإصلاح طريق “خريبكة-الفقيه بنصالح”

 بعد الفاجعة.. الـPPS يُطالب بإصلاح طريق “خريبكة-الفقيه بنصالح”

على خلفية فاجعة يوم أمس بالطريق الوطنية الرابطة بين خريبكة والفقيه بنصالح، طالب حزب التقدم والاشتراكية وزارة التجهيز بالتدخل وإصلاح وتوسيع الطريق المذكورة باعتبارها نقطة سوداء قاتلة.
وقال ضمن سؤال كتابي: “هناك العديد من الطرق التي تُعَدُّ فعلاً نقطاً سوداء تتسبب في حوادث سير خطيرة ومميتة، بما لذلك من تداعيات وخيمة، إنسانيا واجتماعيا واقتصاديا، لكن هذه النقط السوداء لم تتم بعدُ معالجتها بالإصلاح والتوسيع، كما هو الحال بالنسبة للطريق الرابط بين خريبكة والفقيه بنصالح”.

وأشار إلى أن المغرب رصد ميزانيات ضخمة، بغاية الحد من حرب الطرق التي تقف وراءها عدة أسباب، منها الأسباب البشرية، وأخرى تتعلق بمستوى جودة الطرق، لكن لحد الآن لم تتحقق كل الأهداف المرجوة.

وحول الحادثة التي وقعت أمس، قال: “مهما تكن الأسباب، إلا أن المؤكد هو أنَّ سوء الطريق وضيقها وافتقارها لأبسط تجهيز، يعتبر سببا رئيسيا، لهذه المأساة الإنسانية المؤلمة والمفجعة”.

وساءل الحزب الحكومة عن التدابير المستعجلة التي سوف تتخذها من أجل وقف نزيف الدم على مستوى هذه النقطة السوداء، الطريق الرابط بين خريبكة والفقيه بنصالح، وذلك من خلال برمجة وتفعيل وتمويل إصلاح هذه الطريق، تفاديا لتكرار المأساة.

google-playkhamsatmostaqltradent