إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

تكريم الفنانة المغربية صباح زيداني في الدورة 15 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالقاهرة

تكريم الفنانة المغربية صباح زيداني في الدورة 15 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالقاهرة

 تكريم الفنانة المغربية صباح زيداني في الدورة 15 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالقاهرة

تم تكريم الفنانة صباح زيداني ، أحد الوجوه المرموقة في الساحة الفنية المغربية، ضمن فعاليات الدورة 15 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالقاهرة.

وذكر المنظمون أنه بعد بعد مشوار حافل بالعطاء، ملؤه الإخلاص للطرب الأصيل، والنغم الجميل، والمشاركات المتعددة في مهرجانات وتظاهرات وورشات وطنية وعربية ودولية، يكرم مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية الفنانة والمطربة المغربية صباح زيداني احتفاء بمسارها الفني الذي تميز بالتأني والانتصار لروح الفن المغربي والعربي في شتى تلويناته النغمية الطربية.

وأضافوا أن الفنانة صباح زيداني تعاملت مع ثلة من الشعراء والملحنين المغاربة والعرب، وقدمت ريبرتوارا فنيا يسمح لها بإظهار طاقاتها الصوتية والطربية، وبذلك تكون قد سارت في اتجاه ينفتح على التجديد ولا يفرط في الأصيل، وذلك ما أكد عليه الفنان انتصار عبد الفتاح، مدير المهرجان، حين ألقى كلمة في حق الفنانة التي تسلمت درع المهرجان من يد وزيرة الثقافة المصرية نيـﭬين الكيلاني وسط حضور شخصيات وفنانين من شتى أصقاع العالم.

 صباح زيداني

وتحيي الفنانة صباح زيداني طيلة فترة المهرجان حفلات روحية رفقة مجموعات فنية موسيقية وفنانين من مصر وجيبوتي..، وذلك بعدة فضاءات تاريخية بمدينة القاهرة منها مسرح السور الشمالي وقصر الأمير طاز ومجمع الأديان وبيت السناري بالسيدة زينب وقبة الغوري بالحسين.

يشار إلى أن فعاليات الدورة 15 لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية انطلقت نهاية الأسبوع الماضي على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الايوبي ، بمشاركة 30 فرقة مصرية وأجنبية وعربية، من بينها المغرب.

ويهدف المهرجان الذي تتواصل فعالياته الى غاية 24 شتنبر الجاري تحت شعار “رسالة سلام الى العالم”، إلى إحياء فن السماع بمختلف أشكاله، من التراث الإسلامي والقبطي والتراث الكنائسي، وكذلك نشر ثقافة الحوار والتواصل الإنساني بين ثقافات الشعوب، وتأكيد جوهر الأديان “المحبة، التسامح، السلام”

وتوخى المنظمون من خلال هذه المعزوفة الكونية التي أضفت على موقع قلعة صلاح الدين التاريخي، مسحة دينية صوفية،”إرسال رسالة سلام إلى العالم تؤكد على التواصل الإنساني بين الشعوب”.

وتم خلال هذه الدورة أيضا تكريم كل من الفنان مادانجيت سنغ (الهند) والفنان الكبير عزير حاجبيلي (أذربيجان) و القس أنطونيوس إبراهيم عياد (مصر)، علاوة على تكريم خاص للفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، وضيفتي شرف المهرجان (كندا والهند).

وت قام فعاليات المهرجان بالعديد من الأماكن التاريخية بالقاهرة، كمنطقة سور القاهرة الشمالي، وقبة الغوري، وبيت السناري، ومجمع الأديان بمصر القديمة، والذي ست قام به احتفالية ملتقى الأديان (هنا ن صلي معا )، وذلك يوم 22 شتنبر الجاري.


google-playkhamsatmostaqltradent