إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

جنازة رسمية للملكة إليزابيث الثانية في 19 شتنبر

جنازة رسمية للملكة إليزابيث الثانية في 19 شتنبر

جنازة رسمية للملكة إليزابيث الثانية في 19 شتنبر

أعلن قصر باكنغهام البريطاني، السبت، أن “مراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية ستقام في 19 سبتمبر/ أيلول الجاري بالعاصمة لندن”.

وقال في بيان إن “الجنازة الرسمية لصاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ستقام في كنيسة وستمنستر في الساعة 11: 00 تغ، فيما يتوقع أن يحضر مسؤولون من أنحاء العالم”.

وسيكون يوم الجنازة عطلة رسمية، بعد أن وافق الملك تشارلز الثالث على ذلك في وقت سابق اليوم.

وتابع البيان: “قبل الجنازة الرسمية، سيبقى نعش الملكة في قاعة بقصر وستمنستر 4 أيام، اعتبارا من 14 سبتمبر بهدف السماح للجمهور بإبداء احترامهم”.

وأضاف أن “نعش الملكة سينقل من اسكتلندا على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي من مطار إدنبرة إلى لندن في 13 سبتمبر”.

وكشف قصر باكنغهام عن تفاصيل جنازة الملكة الراحلة، مؤكداً أنه تم استشارتها بشأن جميع الخطط قبل وفاتها.

وفي ظهور مفاجئ، انضم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل (دوق ودوقة ساسكس) إلى الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون (أمير وأميرة ويلز) بزيارة بوابات قلعة وندسور الملكية جنوبي إنجلترا لمشاهدة آلاف الزخارف الزهرية التي تركها أفراد الجمهور تكريماً للملكة الراحلة، بحسب وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وصافح أمير وأميرة ويلز ودوق ودوقة ساسكس مئات من الجمهور.

وكانت هناك شائعات عن خلاف بين الأخوين الأميرين منذ أن اتخذ الأمير هاري القرار المثير للجدل بالانفصال عن العائلة المالكة، والانتقال إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

إلا أنه في خطابه الأول بعد اعتلائه العرش، الجمعة، تحدث الملك تشارلز الثالث عن حبه للأمير هاري وزوجته، قائلاً إنهما “يواصلان بناء حياتهما في الخارج”.

ويبدأ ملك بريطانيا تشارلز الثالث وزوجته كاميلا، جولة تشمل اسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز، قبل أيام من موعد إقامة جنازة والدته التي توفيت الخميس في اسكتلندا، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وتتكون المملكة المتحدة من أربعة أقاليم هي: إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز.

 

google-playkhamsatmostaqltradent