إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

90 طفلا يعانون من تشوهات خلقية يستفيدون من عملية “بسمة المغرب”

90 طفلا يعانون من تشوهات خلقية يستفيدون من عملية “بسمة المغرب”

 90 طفلا يعانون من تشوهات خلقية يستفيدون من عملية “بسمة المغرب”

أكدت “جمعية عملية بسمة المغرب” إنها تواصل التزامها بإعطاء ابتسامة جديدة للأطفال والشباب المزدادين بشق الشفة, أو شق سقف الحلق وتغيير حياتهم للأفضل، بمنحهم ابتسامة جميلة.

وستحط الجمعية رحالها بمدينة طنجة لمساعدة سكان منطقة شمال المغرب؛ وذلك من خلال تنظيم حملة جراحية إنسانية بمستشفى القرطبي بمدينة طنجة، من 7 إلى 11 شتنبر الجاري.

وأوضحت الجمعية، في بيان لها، أنها تهدف من خلال هذه الحملة إلى إعطاء الأمل لآباء وأمهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه وإعادة البسمة على وجوههم؛ وذلك بتوفير عمليات جراحية لحوالي 90 طفلا، بمساعدة أكثر من 90 من المختصين الصحيين والمتطوعين من 11 دولة مختلفة بما في ذلك المغرب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “أغلبية المتطوعين هم مغاربة قادمين من مختلف مدن المملكة، والذين يمثلون ثمرة التدريب المستمر الذي تقدمه جمعية “بسمة المغرب” في تخصصاتهم.

وقدمت الجمعية، منذ تأسيسها، علاجات جراحية بالمجان لأزيد من 12 ألفا و400 طفل وشاب ولدوا بتشوهات خلقية، إضافة إلى آلاف الاستشارات، مع ضمان التتبع الجراحي، والطبي، وفي تخصصات تقويم الأسنان، والنطق، والطب النفسي، وأمراض الأنف والحنجرة.

google-playkhamsatmostaqltradent