إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

شراكة سعودية يابانية تعيد مسلسل "غريندايزر"

شراكة سعودية يابانية تعيد مسلسل "غريندايزر"

 شراكة سعودية يابانية تعيد مسلسل "غريندايزر"

بعد 49 عاما من توقفها في الحلقة الـ74، تعود سلسلة الخيال العلمي الرسوم المتحركة "غريندايزر"، التي انطلقت سنة 1975 لفائدة الأطفال، ولكن بحُلة جديدة.

أعلنت شركة مانجا للإنتاج السعودية، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) عن إطلاق مشروع جديد لغريندايزر تحت مسمى PROJECT G، وذلك مع عدد من الشركاء اليابانيين العالميين من ضمنها شركة "دايناميك بلاننج" المالكة لحقوق "غريندايزر".

ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لشركة مانغا، فإنها ستتيح الفرصة للجمهور والمواهب العربية والعالمية من أجل تصميم مركبة آلية مستوحاة من المركبات الفضائية المعادية المعروفة بـ"اليوفو" من عالم غريندايزر مع إمكانية استخدامها في المشروع الجديد، وذلك من خلال مسابقة عالمية ستقوم بإطلاقها قريباً، مضيفة أن الفائزين الثلاثة في المسابقة سيحصلون على جوائز نقدية.

"غريندايزر" هو مسلسل كرتون تلفزيوني أنتج بواسطة أستوديو توي أنيميشن الشهير في اليابان، وتم عرضه لأول مرة في سنة 1975 وتضمن 74 حلقة.

واكتسب كرتون غريندايزر شعبية واسعة في العالم العربي، حيث صنف كواحد من أشهر المسلسلات الكرتونية التي تمت دبلجتها إلى العربية، وتمت الدبلجة بين عامي 1978 و1979، وبدأ عرضه على التلفزيونات العربية في مطلع الثمانينيات من القرن الماضي.

تقوم فكرة كرتون غريندايزر الذي غنى شارة مقدمته ونهايته الراحل سامي كلارك، على الصراع الأزلي القائم بين الخير والشر.


google-playkhamsatmostaqltradent