إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

تارودانت.. وزير الفلاحة يشرف على مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية بقطب إغرم

تارودانت.. وزير الفلاحة يشرف على مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية بقطب إغرم

 تارودانت.. وزير الفلاحة يشرف على مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية بقطب إغرم

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لإقليم تارودانت، للاشراف على عدة مشاريع في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الاخضر 2020-2030 بقطب إغرم.
وقد كان الوزير مرفوقا بوفد ضم، على الخصوص، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، وعامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، يوسف الجبهة.



وبالمناسبة، أشرف الوزير والوفد المرافق له على إعطاء الانطلاقة الرسمية لعدد من المشاريع التنموية بالمنطقة، والتي همت بالأساس مشروع إنشاء المسالك الطرقية على طول 8.5 كلم بهذف فك العزلة عن الساكنة القروية في عدة دواوير.



كما أشرف الوزير على انطلاق مشروع حماية الأراضي الزراعية على مستوى 800 هكتار، وذلك في اطار برنامج الحفاظ على الأراضي الفلاحية المهددة بالفيضانات في المناطق الجبلية وحمايتها.



كما تم تقديم برنامج الفلاحة التضامنية في اطار تنزيل استراتيجية الجيل الاخضر 2020-2030، وتقديم مشروع بناء وحدة إنتاج وتثمين المنتجات المحلية لفائدة المرأة القروية على مستوى الجماعة الترابية سيدي مزال.



كما تم عرض مشاريع التنمية السوسيو اقتصادية المنجزة بدائرة إغرم لاسيما فك العزلة عن المناطق القروية، والتي همت 3 مشاريع، والتعليم، ومحاربة الهدر المدرسي في المناطق القروية، والتي همت 16 مشروعًا، وتزويد المساكن بمياه الشرب، والتي همت 8 مشاريع.

 

google-playkhamsatmostaqltradent