إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

إقليم طاطا.. إحياء موسم الولي الصالح سيدي محمد ابن إبراهيم التمنارتي

إقليم طاطا.. إحياء موسم الولي الصالح سيدي محمد ابن إبراهيم التمنارتي

 إقليم طاطا.. إحياء موسم الولي الصالح سيدي محمد ابن إبراهيم التمنارتي

يحتضن إقليم طاطا فعاليات موسم الولي الصالح سيدي محمد ابن إبراهيم التمنارتي، التي تنظم ما بين 19 و 23 شتنبر الجاري، والذي يقام بالجماعة الترابية لتمنارت، وذلك بعد توقف دام سنتين بسبب جائحة كورونا.

ويستقطب موسم الولي الصالح سيدي محمد بن ابراهيم التمنارتي، والذي يعتبر من أكبر المواسم الدينية على مستوى جهة سوس- ماسة، عددا كبيرا من الزوار وذلك لكونه يقام منذ أزيد من 400 سنة.

كما يشكل هذا الموسم الديني، الذي يقدر عدد زواره من كل انحاء المغرب ب200 ألف زائر، فرصة لخلق رواج تجاري في المنطقة، حيث يتوافد على الموسم التجار والصناع التقليديين، والمنخرطات والمنخرطين في الجمعيات والتعاونيات الإنتاجية، خاصة منها التي تشتغل في حقل الصناعات التقليدية والمنتجات المجالية.

وعلى هامش زيارته لفعاليات الموسم، قام عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، بزيارة لضريح الشيخ محمد بن ابراهيم التمنارتي، حيث رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين، جلالة الملك محمد السادس، وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وبعد ذلك، قدمت لعامل الإقليم، والوفد المرافق له، شروحات حول مشروع تأهيل السوق الاسبوعي لجماعة تمنارت والذي تصل تكلفته الاجمالية إلى أزيد من 6 ملايين و 836 ألف درهم.

ويتكون هذا المشروع، الذي تبلغ مساحته الاجمالية 11 ألف و 276 متر مربع، وهو ثمرة شراكة بين وزارة الداخلية ومجلس جهة سوس ماسة والمجلس الاقليمي (صاحب المشروع) والجماعة الترابية تمنارت، من جناح اللحوم ومقهى ومطعم ومرافق صحية، وفضاء العرض مغطى، ومظلة الحراسة، وعدد من المرافق.

google-playkhamsatmostaqltradent