إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

بلفاع: بعد مراسلة القائد والرد الناري للإدارة التربوية.. جمعيات مدنية تدخل على الخط

بلفاع: بعد مراسلة القائد والرد الناري للإدارة التربوية.. جمعيات مدنية تدخل على الخط

 بلفاع: بعد مراسلة القائد والرد الناري للإدارة التربوية.. جمعيات مدنية تدخل على الخط

شهدت اليوم قضية المراسلة التي وجهها قائد قيادة بلفاع بإقليم اشتوكة آيت باها، إلى مدير مجموعة مدارس تقسبيت، يحثه فيها على تسجيل تلاميذ الأولى، وعدم التمييز بينهم، وابعاد المؤسسة عن الحسابات السياسية الضيقة، تطورات جديدة.

فبعد الرد الناري، الذي تلقاه من التنسيق الجمعوي للإدارة التربوية باشتوكة آيت باها، والذي كال للقائد مجموعة من الإتهامات بمراسلته المدير مباشرة وعدم سلك مسطرة السلم الإداري، أو مخاطبة المسؤول الاول عن التعليم بالإقليم، خرجت اليوم الخميس 22 شتنبر الجاري، هيئات من المجتمع المدني بدواوير تقسبيت والخندق بجماعة بلفاع، ببيان للرأي العام، تكيل بدورها الإتهامات لمدير المؤسسة التربوية.

وجاء في نص البيان

نحن الموقعين أسفله هيئات المجتمع المدني بدواوير تقسبيت والخندق جماعة بلفاع، وبعد أن تفاجئنا باعتراض مدير مؤسسة مجموعة مدارس تقسبيت على تسجيل أبناء الدوار في أقسام الروض المندمج بالمؤسسة، وما شاب ذلك من خروقات وانتقائية جعلت أباء وأمهات وأولياء التلاميذ يتفاجزا بإقصاء أبناءهم، وحاولوا التواصل مع مدير المؤسسة والذي تجاهل كل طلباتهم، بما فيها فتح حوار.

وبناء عليه تعلن للرأي العام ما يلي:

– استنكارنا وشجبنا المطلق لما شاب عملية تسجيل أطفال الروض بالمؤسسة، بداية من عدم وضع إعلان خاص بالتسجيل وشروط واضحة لذلك.

– استنكارنا الشديد للانتقائية التي تعامل بها مدير المؤسسة بإعطاء الأولوية والاكتفاء باللائحة المقدمة من طرف أحد المنتخبين بناء على انتماءاتهم.

– دعم كل الخطوات النضالية والاحتجاجية التي يخوضونها من أجل تحقيق الإنصاف والمساواة وتنزيل شعار المدرسة للجميع.

– دعوة الجهات الوصية من أجل فتح تحقيق في طريقة التسجيل التي اعتمدها مدير.

– تضامننا المطلق مع المقصيين من أقسام الروض بالمؤسسة، والمطالبة بتسجيلهم مؤازرتنا لجميع الأباء وأولياء التلاميذ ودعمنا لهم اللامشروط من أجل تحقيق مطلبهم العادل.

– ردع جميع الأساليب الانتقائية والاقصائية التي يعتمدها هذا الأخير، بإملاءات من أطراف سياسية.

google-playkhamsatmostaqltradent