إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

سيدي إفني : كارثة بيئية تهدد ساكنة جماعة ميراللفت، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية



 سيدي إفني : كارثة بيئية تهدد ساكنة جماعة ميراللفت، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

تهدد ساكنة جماعة ميراللفت بإقليم سيدي إفني كارثة بيئية حقيقية، وذلك على خلفية إلقاء محطة تصفية المياه العادمة للجماعة بمخلفاتها بواد إد بوشني.

ووفقا لما أوردته مصادر محلية، فإن قناة تصريف هذه المخلفات لا تبعد إلا بأمتار قليلة عن مصب الوادي بشاطئ ادبوشني، والذي تحيط به عشرات الضيعات الفلاحية لساكنة وأهالي دوار ادبوشني وأبار سقي البهائم وقطيع الساكنة والرحل، إضافة إلى أن مجرى الوادي هو المسلك الوحيد للوصول لشاطئ سيدي الوافي.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، دعت جمعية البركة ادبوشني المكتب الوطني للكهرباء والماء، قطاع الماء، بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الكارثة البيئة ووقف تصريف مياه المحطة عبر هذه القناة ورفع الضرر الناتج عنها.

وإلى جانب ذلك، طالبت ذات الجمعية السلطات المحلية و الإقليمية والمكتب المسير لجماعة ميراللفت بالترافع عن هذا الملف لما له من آثار بيئية خطيرة على المنطقة، حيث يهدد جودة مياه البحر واللواء الأزرق، وكذا الثروة السمكية والصدفيات التي تعتبر المدخول الوحيد للعديد من الأسر.

وأضافت الجمعية نفسها أن هذا المشكل يؤثر على الرواج الاقتصادي للشواطئ، حيث يسبب انتشار الروائح الكريهة وتجمع الحشرات الطفيلية، كما يؤثر على المؤهلات السياحية للمنطقة وجذب الاستثمارات الأجنبية و المحلية.


google-playkhamsatmostaqltradent