إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

وضع اللمسات الاخيرة لاحتضان مراكش لملتقى مولاي الحسن الدولي ألعاب القوى

وضع اللمسات الاخيرة لاحتضان مراكش لملتقى مولاي الحسن الدولي ألعاب القوى

 وضع اللمسات الاخيرة لاحتضان مراكش لملتقى مولاي الحسن الدولي ألعاب القوى

ستكون مراكش خلال الأيام القليلة القادمة، مرحلة من المراحل الثمانية لسباق الجائزة الكبرى للاتحاد الدولي. التي تشرف عليها اللجنة البارالمبية الدولية (World Para Athletics ، واختيار مراكش ليس مصادفة ، بل هو تأكيد على الخبرة المثبتة لهذه المدينة في تنظيم الأحداث الكبرى .

وارتباطا بهذا الموضوع تم الرفع من درجة التأهب و الاستعداد ، لاحتضان فعاليات الملتقى الدولي السادس لالعاب القوى مولاي الحسن، الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة، هذا الملتقى الدولي الذي يدخل ضمن سلسلة الجائزة الكبرى، التي تشرف عليها اللجنة البارالمبية الدولية (World Para Athletics) ، وذلك خلال الفترة 15 و 16 و 17 شتنبر الجاري بملعب مراكش الكبير .

و قد بدأت الوفود المشاركة تتقاطر على مراكش ابتداء من اليوم الجمعة 09 شتنبر ، حيث استقبل مطار مراكش المنارة وفدي إيران و الهند .

والنسخة السادسة من هذا الملتقى حسب مصفوفة تقنية صادر عن الجهات المنظمة، ستعرف مشاركة حوالي 400 بطلا و بطلة يمثلون 42 دولة من القارات الافريقية و الاوربية و الاسيوية و الامريكية الشمالية و الجنوبية ، كما تتميز بحضور وازن لأبطال بارالمبيين ، حققوا أرقاما قياسية عالمية في اختصاصاتهم علاوة على حضور حوالي 105 حكما وحكمة للإشراف على المسابقات .

علما أن المنتخب الوطني المغربي البارالمبي سيشارك ب 70 بطلا وبطلة ، ويعد هذا الملتقى مؤهل لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستجرى في شهر يوليوز 2023 في العاصمة الفرنسية باريس.

و على هامش فعاليات هذا الملتقى ستنظم دورات تكوينية حول مواضيع تهم تكوين المصنفين و الحكام ، علاوة على منتدى دولي حول ممارسة الرياضة للأشخاص في وضعية اعاقة ،ويوم تحسيسي حول الممارسة الرياضية للأشخاص في وضعية اعاقة لفائدة التلاميذ و التلميذات فوق 12 سنة، وورشة تهم تكوين الصحفيين في مجال الرياضات البارالمبية ،ثم لقاء تواصلي لفائدة الجمعيات و الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة.


google-playkhamsatmostaqltradent