إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

“سنواصل الطريق”: بنعبد الله يُحوّل الحزب إلى تجمع مصلحي

“سنواصل الطريق”: بنعبد الله يُحوّل الحزب إلى تجمع مصلحي

 “سنواصل الطريق”: بنعبد الله يُحوّل الحزب إلى تجمع مصلحي

ترى “حركة سنواصل الطريق” أن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، يُصر على “جر الحزب، إلى مستنقع التنظيمات الحزبية التي انحرفت عن رسالتها، وتحولت إلى تجمعات مصلحية، باتت معزولة عن الواقع ومرفوضة من طرف المغاربة”.
وقالت الحركة، ضمن بيان، ، إنها تستعدّ للطعن في “محاولة تمرير تعديلات على القانون الأساسي للحزب”، معتبرة أن تلك التعديلات لها أهداف “خنق هامش الحرية، ومحاصرة كل الأصوات المستقلة، والآراء المخالفة، وهو ما يمثل انتكاسة تعاكس تعزيز الديمقراطية الداخلية”.

وأوردت أن الحزب، تحوّل الآن، إلى هيئة “تُدار بمنطق الرشاوى التنظيمية، والمكافآت، وشراء الولاءات، واستغلال وضعية المناضلين لترسيم اصطفافات جديدة تخدم أجندة الأمين العام الحالي ومن يدور في فلكه”.


وفي المصدر ذاته، دعت الفريق النيابي للحزب إلى القطع مع الحياد الإيجابي الذي يسم تعاطيه مع الشأن التنظيمي، ومع محطة المؤتمر الوطني، حتى لا يتحول إلى فريق في خدمة ” السيد”.

وأضافت أنه إذا كان هذا الفريق “غير قادر على المساهمة في دمقرطة التنظيم السياسي، وتخلقيه، فكيف يساهم في دمقرطة وتخليق الحياة السياسية وتجويد الأداء السياسي من داخل مؤسسة البرلمان برمزيتها”.

وفيما دعت إلى “مساءلة الأمين عن أوجه صرف أموال الحزب خلال ولاياته الثلاث”، فقد أبرزت أنها تتمسّك بـ”كل الأشكال الاحتجاجية ضد الأمين العام وفي كل المحطات المقبلة، مادام مصرا على اختطاف الحزب، وفرض إرادته الديكتاتورية بشكل مرضي”.

google-playkhamsatmostaqltradent