إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

وزارة التوفيق تلغي خطبة موحدة حول “الماء”

وزارة التوفيق تلغي خطبة موحدة حول “الماء”

 وزارة التوفيق تلغي خطبة موحدة حول “الماء”

ألغت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الخطبة الموحدة حول الماء التي سبق تعميمها، الأسبوع الجاري، على خطباء المملكة لإلقائها بالمساجد اليوم الجمعة 2 شتنبر الجاري.

وكانت مندوبية الشؤون الإسلامية قد توصلت من أحمد التوفيق، وزير الأوقاف، بمراسلة تدعو إلى تعميم خطبة “نعمة الماء” عاجلا على جميع خطباء المساجد، مع حثهم على وجوب التقيد بها وعدم التصرف فيها.

وتوصل الخطباء، مساء يوم أمس، بإشعار لإلقاء خطبهم الخاصة، وعدم إلقاء الخطبة الموحدة حول الماء.


وأفادت صفحة “أئمة المغرب”، أن سبب إلغاء الخطبة أو تأجيلها لا يعرف، مشيرة الى أن الخطيب الآن حر في اختيار أي موضوع يناسبه.

وأورد نص الخطبة الملغاة، الذي توصلت “مغرب تايمز” بنسخة منه، أن الماء قوام الحياة، ونعمة عظيمة، تتطلب شكرها، لا باللسان فقط بل أيضا “بحسن التصرف، وحسن الاستغلال، والاقتصاد والترشيد في الاستعمال، سواء كان ذلك في المنزل أو المسجد أو أماكن العمل والدراسة، أو المرافق العامة، أو غير ذلك من المجالات”.

كما لفتت الخطبة الموحدة الملغاة الى أن الماء يواجه اليوم ضغوطا كبيرة لأسباب كثيرة، منها ارتفاع السكان، وزيادة الطلب عليه وتسارع وتيرة التوسع العمراني، والتلوث وتغير المناخ، وهو ما دفع العالم للسعي إلى “تحقيق الأمن المائي”، وهو ما يوجب على كل إنسان أن يعتني بهذا الأمر، وأن ينظر في ما يتعلق باستعمال الماء على الوجه الذي يحقق حاجته دون سرف.

google-playkhamsatmostaqltradent