إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

"‪داخليات" تعزز العرض التعليمي في وزان‬

"‪داخليات" تعزز العرض التعليمي في وزان‬

 "‪داخليات" تعزز العرض التعليمي في وزان‬

رهان جديد ترفعه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوزان لإنجاح الدخول المدرسي الحالي، سواء من خلال عمليات تأهيل الفضاء التربوي والأقسام الداخلية التابعة لها، أو إحداث منشآت جديدة وفق بنية تربوية حديثة لتيسير الولوج إلى حجرات الدراسة ومحاربة الهدر المدرسي على مستوى الجماعات الترابية بالإقليم.

وفي هذا الصدد قال مصدر مطلع إن العرض التربوي بمديرية إقليم وزان يتعزز بداية من الموسم الدراسي الحالي بأقسام داخلية على مستوى ست جماعات ترابية، ترى النور إما في إطار شراكات أو تندرج ضمن برنامج عمل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المنشآت تشمل قسما داخليا بالجماعة الترابية ازغيرة، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس إقليم وزان، وآخر بمركز قرية الزواقين بالجماعة الترابية سيدي رضوان، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

كما سيتم إحداث قسمين داخليين بالجماعتين الترابيتين سيدي بوصبر وعين بيضاء ضمن برنامج عمل المديرية، وفق المتحدث ذاته، مشيرا إلى إحداث قسم داخلي بالجماعة الترابية بني كلة، بشراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وآخر بالجماعة الترابية زومي، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

وشدد المتحدث ذاته على أن من شأن هذه الداخليات تجويد العرض التربوي بالإقليم، ومحاربة الهدر المدرسي، وتشجيع التمدرس بالعالم القروي.

google-playkhamsatmostaqltradent