إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

الجزائر تكافئ قيس على استقباله بن بطوش

الجزائر تكافئ قيس على استقباله بن بطوش

 الجزائر تكافئ قيس على استقباله بن بطوش

قال مسؤول بوزارة التجارة التونسية، اليوم الأربعاء 07 شتنبر الجاري، إن شحنة بـ20 ألف طن من السكر المستورد من الجزائر ستصل تونس في الأيام القليلة المقبلة، لسد النقص في الأسواق المحلية.

وفي هذا الصدد، أوضح نبيل القاسمي، رئيس مصلحة الخزن والتوزيع بفرع الديوان التونسي للتجارة بالكاف (غرب تونس)، أن الشحنة ستصل إلى تونس عبر المعبر الحدودي ساقية سيدي يوسف، بعد أن تم استكمال كافة الإجراءات الجمركية.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه سيتم توريد 20 ألف طن أخرى منتصف شتنبر الجاري عبر الميناء التجاري ببنزرت و30 ألف طن أخرى من الجزائر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تسبب نقص مادة السكر في تعطل التصنيع لبعض المواد الاستهلاكية في تونس؛ مثل المشروبات الغازية والبسكويت والمرطبات والشكولاتة.

وكانت جريدة “Maghreb Intelligence ، بدورها كشفت، أن النظام الجزائري اشترطت على الرئيس التونسي قيس سعيد استقبال زعيم البوليساريو بشكل رسمي، و كأنه رئيس دولة خلال قمة “تيكاد”.

ووفق صحيفة مغرب أنتلجنس، فإن تونس قامت بمد السجادة الحمراء لإبراهيم غالي، في وقت يتفاوض فيه قيس سعيد سرا مع الجزائر العاصمة على شروط قرض مالي جديد بقيمة 200 مليون دولار أمريكي، يمكننا أن نتعلم من عدة مصادر متوافقة.

وأضاف ذات المصدر، أن تونس طلبت بشكل عاجل قرضا جديدا بقيمة 200 مليون دولار أمريكي لتتمكن من إنهاء عام 2022 دون خوف من الإفلاس، وستكون هذه الأموال بمثابة وديعة تأمين للسماح لتونس بطمأنة المانحين الدوليين الذين أصبحت مدينة لهم.

google-playkhamsatmostaqltradent