إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

“موسم الخطوبة”.. كاتب وزارة العدل يدشّن مركز القاضي المقيم بإملشيل

“موسم الخطوبة”.. كاتب وزارة العدل يدشّن مركز القاضي المقيم بإملشيل

 “موسم الخطوبة”.. كاتب وزارة العدل يدشّن مركز القاضي المقيم بإملشيل

انطلقت يوم أمس الخميس، فعاليات موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل بإقليم ميدلت، تحت شعار “الثرات اللامادي رافعة للتنمية المحلية في دورته 19”.

واستهل موسم الخطوبة افتتاحه بتقديم عروض موسيقية لفرقة أحيدوس المحلية التي تعكس في أدائها الموسيقي خصوصيات ثقافة أيت احديدو، وكذا عروض فنية تمثل مختلف جهات المملكة.


كما عرف الموسم تدشين مركز القاضي المقيم بمركز إملشيل، التي أشرف عليه الكاتب العام لوزارة العدل، عبد الرحيم مياد, برفقة وفد رفيع المستوى، يضم كل من الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والكاتب العام لرئاسة النيابة العامة وعدد من مدراء الإدارة المركزية للوزارة، وبحضور ممثلي السلطة المحلية والمنتخبين.

ويندرج مركز القاضي المقيم بإملشيل في إطار تفعيل قرار وزير العدل القاضي بإعادة فتح مجموعة من المراكز القضائية التي تم إغلاقها من أجل تقريب الخدمات القضائية من المواطنين، وتيسير الولوج إلى خدمة العدالة.

ويشمل المركز الجديد، الذي جرى تمويله من المديرية الفرعية للعدل بالراشدية بكلفة 200 ألف درهم، مجموعة من المرافق، منها قاعة كبرى للجلسات، ومكتب القاضي المقيم، ومكتب كتابة النيابة العامة، ومكتب للموظفين، ومكتب للصندوق، إلى جانب المرافق الصحية.



كما قام الوفد بزيارة الوعاء العقاري الذي ستنجز عليه المحكمة الابتدائية مستقبلا، وذلك بهدف تحقيق ولوج أفضل إلى مرفق العدالة.

google-playkhamsatmostaqltradent