إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

الركراكي يشخص وضعية المنتخب المغربي .. ويراهن على الفوز أمام الشيلي

الركراكي يشخص وضعية المنتخب المغربي .. ويراهن على الفوز أمام الشيلي

 الركراكي يشخص وضعية المنتخب المغربي .. ويراهن على الفوز أمام الشيلي

عبر الناخب الوطني وليد الركراكي عن ارتياحه لحصيلة معسكر المعمورة استعدادا لمواجهتي الشيلي وباراغواي، مبرزا أن المجموعة اشتغلت بشكل جيد، وأن اللاعبين كانوا في منتهى التركيز ويستوعبون ما يطلب منهم في التداريب.

وقال الركراكي، خلال الندوة الصحافية التي تسبق آخر حصة تدريبية استعدادا لمواجهة منتخب الشيلي في برشلونة، إنه سعيد بمواجهة منتخب بقيمة وتجربة الشيلي، مردفا أنه ينتظر من مباراة غد رؤية لاعبين متحررين للاستعداد لنهائيات كأس العالم.

وأكد المتحدث نفسه أنه يسعى للفوز بالمباراة رغم طابعها التحضيري، فضلا عن تعزيز التعارف بين المجموعة وأن يتمكن اللاعبون من التعرف إليه أكثر ويستوعبون ما ينتظر منهم، خصوصا في ظل عامل ضيق الوقت قبل شهرين فقط من انطلاق كأس العالم.

من جهة أخرى، عبر الركراكي عن سعادته بعودة حكيم زياش إلى للمجموعة، معتبرا أن غياب لاعب مثله عن نهائيات كأس العالم لن يكون مقبولا، وقال: “هناك من يتحدث عن حدة طباع حكيم زياش. بالنسبة إليّ وحسب ما رأيته في التداريب، وبما أنني لعبت الكرة سابقا، فحكيم لاعب كبير ويسراه من المستوى العالي ستساعدنا كثيرا في كأس العالم. هو مندمج مع المجموعة وحضوره إيجابي”.

وشدد الركراكي على أنه يعامل زياش كجميع اللاعبين بسواسية، دون استحضار تفصيل مشكله السابق مع المنتخب وعودته إلى المجموعة.

وعن نظام اللعب المرتقب أن يعتمده، قال الركراكي: “الدفاع بنظام 3 مدافعين صعب، لأنه يحتاج أتوماتزمات بين المدافعين المركزيين، ويحتاج عملا جبارا، ونحن لا نتوفر على الوقت للاشتغال على هذا النظام. لذلك، سنعتمد على نظام 4 مدافعين في المباراتين أمام الشيلي والبارغواي، وسنرى بعدها ما سيحدث، إما الإبقاء على النهج نفسه أو تغييره إلى نظام الثلاثة”.

من جهة أخرى، أكد الركراكي أنه ما زال لم يحسم في مجموعة من التفاصيل الفنية، من بينها تحديد قائمة وترتيب منفذي ضربات الجزاء، و العميد الثاني والثالث، لكنه أكد أن غانم سايس سيحتفظ بشارة العمادة بشكل أساسي، نظرا لقيمته داخل المجموعة.

google-playkhamsatmostaqltradent