إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

هل يترجّل ساجد عن ”الحصان”؟ .. وتلك أسماء مرشحة بقوة لمنافسته

هل يترجّل ساجد عن ”الحصان”؟ .. وتلك أسماء مرشحة بقوة لمنافسته

 هل يترجّل ساجد عن ”الحصان”؟ .. وتلك أسماء مرشحة بقوة لمنافسته

أعلن حزب “الاتحاد الدستوري”، عن فتح باب الترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب ونائبه، ولعضوية المكتب السياسي، وكذا منصب رئيس المجلس الوطني للحزب، وذلك ابتداء من يومه الأربعاء 21 شتنبر 2022 على الساعة الثانية عشرة زوالا، وإلى غاية يوم الجمعة 30 شتنبر 2022على الساعة الثانية عشرة زوالا كآخر أجل لإيداع طلبات الترشيح، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 14 من النظام الأساسي للاتحاد الدستوري.

وأوضحت لجنة الترشيحات، الخاصة بالحزب، أنها ستتولى فحص طلبات الترشيح الواردة عليها خلال الفترة المذكورة أعلاه، وحصر عدد المرشحين المتوفرين على شروط الترشيح المنصوص عليها في النظام الأساسي للحزب.

وتهيب لجنة الترشيحات في بلاغ لها، بالدستوريات والدستوريين الراغبين بالترشيح للمسؤوليات الحزبية المذكورة بأنه يتعين عليهم تقديم ترشيحاتهم الفردية والشخصية وفق الاستمارة الموضوعة رهن إشارتهم بالمقر الرئيسي بالدار البيضاء، والتي يمكن تحميلها من الموقع الالكتروني للحزب وذلك داخل الآجال المحددة أعلاه، على أن تودع هذه الاستمارة مباشرة لدى لجنة الترشيحات بالمقر الرئيسي للحزب الكائن بالدار البيضاء، 158 شارع الجيش الملكي، مقابل وصل على ذلك.

في الإطار ذاته كشفت مصادر إعلامية، أن ثلاثة أسماء تتنافس بقوة من أجل منافسة الأمين العام الحالي لحزب الحصان محمد ساجد، الذي تقلد هذا المنصب منذ سنة 2015.

ويعتبر وزير الشباب الثقافة الأسبق الحسن اعبيابة، من بين أقوى الأسماء المرشحة لخلافة ساجد، يليه وزير الشباب والثقافة السابق عثمان الفردوس نجل عبد الله الفردوس القيادي في الحزب، فيما ذكر محمد جودار نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بين الأسماء المرشحة بقوة لقيادة الحزب الدستوري في الفترة المقبلة.

google-playkhamsatmostaqltradent