إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

عبد العزير بنضو رئيس جامعة ابن زهر يترأس اجتماعا حول الدخول الجامعي

عبد العزير بنضو رئيس جامعة ابن زهر يترأس اجتماعا حول الدخول الجامعي

 عبد العزير بنضو رئيس جامعة ابن زهر يترأس اجتماعا حول الدخول الجامعي

ترأس الدكتور عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر اليوم 1 شتنبر 2022 بقاعة الاجتماعات برئاسة جامعة ابن زهر اجتماعا الغرض منه الوقوف على كافة التدابير لإنجاح الدخول الجامعي 2022- 2023. وقد شارك في هذا الاجتماع رؤساء المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر ونوابهم، كما حضر الاجتماع نواب الرئيس والمسؤولون عن الأقطاب ومدراء المراكز التابعة للجامعة.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الجامعة بكل المسؤولين الحاضرين،والقى كلمة توجيهية بخصوص مجموعة من القضايا ذات البعد البيداغوجي او العلمي أو الثقافي أو الرياضي. وركز على أهمية الأيام التي تنظمها المؤسسات الجامعية لاستقبال الطالب الجديد وتأتيثها بالعيد من اللقاءات والأنشطة الثقافية والرياضية التي تعكس أهمية الحياة الطلابية ودورها في تكوين الطالب وتهييئ الظروف المواتية لإنجاح مساره العلمي والأكاديمي.

وبعد ذلك قدم نائب الرئيس في الشؤون البيداغوجية عرضا مستفيضا حول عدد الخريجين برسم السنة الجامعية المنصرمة، كما قدم عدة إحصائيات بخصوص التسجيل القبلي برسم السنة الجامعية 2022 – 2023، حيث بلغ عدد المسجلين في الإجازات الأساسية في المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح إلى غاية اليوم 29746 طالبا، وزهاء 40423 في الإجازات المهنية، كما بلغ عدد المرشحين للماستر الأساسي والتخصص حوالي 66125 طالبا، أما المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود فقد تسجل فيها حوالي 4907 طالبا.

أما المسؤول عن قطب الرقمنة فقد ركز عرضه حول الجانب الرقمي للجامعة والشبكة العنكبوتية والتدابير والإجراءات المتخذة لتعزيز وتقويته وحمايته وكذا تعميمه على جميع المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر.

ومن جانبه، ركز نائب الرئيس في البحث العلمي والتعاون في عرضه على مختلف أنشطة البحث العلمي داخل الجامعة، وكذلك على عدد الشراكات واتفاقيات التعاون التي أبرمتها الجامعة مع مختلف الشركاء جهويا ووطنيا ودوليا. كما تحدث عن وحداث البحث التي تم اعتمادها مؤخرا وعن الأنشطة التي احتضنها مدينة الابتكار سوس ماسة.

تلاه العرض الذي قدمه المسؤول عن قطب دراسات الدكتوراه حول مراكز الدكتوراه ووحدات الدكتوراه التي تحتضنها المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة ابن زهر. كما عرض مزايا الموقع الإلكتروني للقطب والخدمات التي يقدمها للطلبة الباحثين في الدكتوراه في إطار تجويد الخدمات ورقمنتها الذي تنهجه جامعة ابن زهر.

وقد تمحور العرض الأخير الذي ألقاه المسؤول عن الأنشطة الرياضية داخل الجامعة عم برنامج الأنشطة الرياضية والثقافية داخل الجامعة برسم الموسم الجامعي 2022- 2023.

وفي ختام الاجتماع شكر السيد الرئيس كافة المسؤولين الحاضرين على المجهودات التي يبدلونها في سبيل إنجاح الموسم الجامعي الجديد 2022-2023 وتمنى للجميع دخولا جامعيا موفقا.


google-playkhamsatmostaqltradent