إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

(CNSS) يقرر رفع معاشات المتقاعدين وتخفيظ عتبة الاستفادة من التقاعد

(CNSS) يقرر رفع معاشات المتقاعدين وتخفيظ عتبة الاستفادة من التقاعد

 (CNSS) يقرر رفع معاشات المتقاعدين وتخفيظ عتبة الاستفادة من التقاعد

قرر مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS)، المنعقد يوم الجمعة 9 شتنبر الجاري، التخفيض من عتبة الاستفادة من التقاعد في القطاع الخاص من 3240 الى 1320.
وأفاد بلاغ للحسين اليماني وعبد الفتاح البغدادي، ممثلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي، اطلعت عليه جريدة “أكاديرإنو“، أن مجلس الـCNSS، قرر أيضا الزيادة في المعاشات بقيمة 5% وبحد أدنى 100 درهم وبأثر رجعي من فاتح يناير 2020.

وأضاف البلاغ أن هذا القرار جاء  تنزيلا لما تضمنه الحوار الاجتماعي الموقع تاريخ 30 أبريل 2022، بين الحكومة والمركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وذكر البلاغ أن هذه القرارات تندرج في إطار النضال المستميت للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في سبيل حماية وتطوير مكاسب المأجورين والمتقاعدين، من خلال الترافع داخل جلسات الحوار الاجتماعي، وداخل جلسات المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما هنأ الحسين اليماني وعبد الفتاح البغدادي، ممثلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مجلس إدارة الـCNSS، المتقاعدين والمأجورين بهذه المكاسب التي تحققت رغم أنها لن ترفع، بحسب وصفهما، “البؤس والهشاشة على الواقع المادي والاجتماعي في ظل جائحة الغلاء“.

google-playkhamsatmostaqltradent