إستمع إلى راديو الأخــبــار المـــغربــيــة

تارودانت بريس
أخبار ساخنة

هاشتاغ "اخنوش ارحل" : فيديو ادريس الروخ… هل هو سياسة إلهاء جديدة للشعب المغربي؟ : Dégage_Akhannouch

هاشتاغ "اخنوش ارحل" :  فيديو ادريس الروخ… هل هو سياسة إلهاء جديدة للشعب المغربي؟    :  Dégage_Akhannouch

 هاشتاغ "اخنوش ارحل" :  فيديو ادريس الروخ… هل هو سياسة إلهاء جديدة للشعب المغربي؟    :  Dégage_Akhannouch

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو يظهر فيه الفنان إدريس الروخ يمارس الجنس رفقة الفنانة سارة بيرليس، ما خلق جدلا على مواقع التواصل، قبل أن يتبين أن الفيديو المتداول ما هو إلا مقطع من فيلم ”بورن اوت” لمخرجه نور الدين الخماري، الذي تم إصداره سنة 2017.



وانتقد رواد مواقع الاجتماعي، ما أقدم عليه صناع الفلم بإدخال إيحاءات جنسية على فيلم مغربي، تتعارض مع الثقافة والمجتمع المغربي.



من جانب أخر، تطرق متتبعون إلى أن إعادة نشر فيديو إدريس الروخ، ما هو إلا سياسية إلهاء جديدة للمغاربة، في ظل الاحتقان الاجتماعي والاقتصادي الذي يعيشه المغرب.



وأوضح هؤلاء، أن الحكومة المغربية، قد تكون تسعى خلال نشر الفيديو المذكور، أو غيره من المواضيع التافهة التي تلقى متابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، -تسعى- لإبعاد الأنظار عن الأرقام الصادمة المتعلقة بحجم التضخم الذي يعيشه المغرب، والغلاء على مستويات عدة خصوصا في أسعار المواد الغذائية أو المحروقات أو غيرها.



وحسب الإحصائيات المتوفرة، فإن المغرب يعتبر من بين الدول الأكثر تأثرا بالحرب الروسية الأوكرانية وغيرها من المستجدات العالمية، مشيرين إلى أن المملكة تأثرت بشكل أكبر بسبب سياسة التدبير ”الفاشلة” التي تسير بها حكومة أخنوش القطاعات المختلفة بالبلاد.


google-playkhamsatmostaqltradent