أخر الاخبار

النسخة السادسة من المنتدى الدولي للمقاولات الصغرى جدا يومي 04 و05 نونبر المقبل بالداخلة

النسخة السادسة من المنتدى الدولي للمقاولات الصغرى جدا يومي 04 و05 نونبر المقبل بالداخلة

 النسخة السادسة من المنتدى الدولي للمقاولات الصغرى جدا يومي 04 و05 نونبر المقبل بالداخلة

تحتضن مدينة الداخلة، يومي رابع وخامس نونبر المقبل، أعمال النسخة السادسة من المنتدى الدولي للمقاولات الصغرى جدا، في موضوع “تجربة المقاولات المغربية الصغرى جدا داخل المغرب وخارجه ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمغرب”.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا المنتدى، المنظم من طرف Attitudes Conseil، يهدف، على الخصوص، إلى تعزيز علاقات الثقة مع المقاولين في جهة الداخلة – وادي الذهب، والحصول على الاستشارة لدى مهنيين مؤهلين، والتشجيع على التبادل مع مختلف شبكات المواكبة (مالية وغير مالية) لإرساء منظومة أكثر تعاونا في الجهة.

وأوضح البلاغ أن هذا اللقاء السنوي سيعرف مشاركة مؤسسات عمومية وخاصة، وخبراء مغاربة وأجانب في مجال ريادة الأعمال ومواكبة المقاولات الصغرى جدا والمقاولين الذاتيين.

وتشكل هذه التظاهرة فرصة لتقاسم التجارب الوطنية والدولية الناجحة لمقاولين مغاربة مقيمين بالخارج وفاعلين دوليين نشطين في مجال مواكبة الشباب والمقاولات الصغرى جدا، وكذا مقاولين ذاتيين.

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج المنتدى يشمل مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة، لاسيما إجراءات المواكبة المالية وغير المالية للمقاولات الصغرى جدا، والإمكانات والتدابير المخصصة للمقاولين من المغاربة المقيمين بالخارج في المغرب.

وسيتم، من جهة أخرى، تنظيم جلسات من أجل التطرق لمواضيع ذات راهنية ملحة في هذا المجال، من قبيل التحفيزات المخصصة لتطوير المقاولات الصغرى جدا والمقاولين الذاتيين، وريادة الأعمال النسائية، وكذا تحديات وفرص الإدماج المالي والرقمي للمقاولين المغاربة من داخل المغرب وخارجه.

وسيعرض سبعة من حاملي المشاريع، على هامش هذا المنتدى، نماذج لمشاريعهم بهدف الحصول على تمويل، وذلك أمام لجنة تحكيم مكونة من هيئات تعمل على تعزيز ريادة الأعمال، وأبناك ومؤسسات مالية.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، كذلك، ورشات عمل لفائدة حاملي مشاريع ومقاولين ذاتيين حول لعب الأدوار المبتكرة المتعلقة بروح ريادة الأعمال وريادة الأعمال المستدامة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-