أخر الاخبار

الفورمولا 1: فوز Verstappen رقمًا قياسيًا في فوزه الرابع عشر في المكسيك هذا الموسم

الفورمولا 1: فوز Verstappen رقمًا قياسيًا في فوزه الرابع عشر في المكسيك هذا الموسم
الفورمولا 1: فوز Verstappen رقمًا قياسيًا في فوزه الرابع عشر في المكسيك هذا الموسم


 مكسيكو سيتي (أ ف ب) - لكن من يوقفها؟ فاز ماكس فيرستابن (ريد بول) ، الذي حصل بالفعل على لقبه الثاني في بطولة العالم ، بسباق الجائزة الكبرى الرابع عشر في المكسيك عام 2022 يوم الأحد ، وهو رقم قياسي من النجاح في موسم واحد للفورمولا 1.


ابتداءً من المركز الأول ، كان الهولندي متقدمًا على البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) والمحلي على المسرح ، ريد بول الآخر من المكسيكي سيرجيو بيريز ، في الجولة 20 من أصل 22 على حلبة رودريجيز براذرز.


'ماكس ، تهانينا ، إنه رقم قياسي جديد!': في نهاية السباق ، بدلاً من السير على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر ، قام رئيسه كريستيان هورنر بتهنئة فيرستابن.


'14 انتصارًا ، إنه أمر لا يصدق!' استمتع بالبطل المزدوج الذي لا يمكن إيقافه ، والذي أنهى تقدمه بفارق 15 ثانية.


احتل جورج راسل (مرسيدس) ، الذي بدأ المركز الثاني لكنه تجاوزه في الزوايا الأولى من قبل زميله هاميلتون وبيريز ، في المركز الرابع ، متقدماً على فيراري كارلوس ساينز وتشارلز لوكلير ، اللذين كان أداؤهما سيئًا في نهاية هذا الأسبوع.


395000 متفرج منذ يوم الجمعة

وحقق فيرستابن لقب اليابان قبل سباقين ، وحقق انتصاره الرابع والثلاثين هناك. في سن الخامسة والعشرين ، هو سادس أكثر السائقين إنتاجًا في تاريخ الفورمولا ون ، وقد وضع نصب عينيه الأسطورة البرازيلية أيرتون سينا ​​ونجاحاته الـ 41.



ماكس فيرستابن يحيي الجمهور بعد فوزه في سباق الجائزة الكبرى المكسيكي في 30 أكتوبر 2022 في مكسيكو سيتي ألفريدو إستريلا.

Red Bull ، الملقب بين الصانعين يوم الأحد الماضي في أوستن ، يستمر من تلقاء نفسه. لا يُهزم في تسعة سباقات الآن مع هزيمة أخيرة في 10 يوليو في النمسا (لوكلير) ، فهو يتصرف بشكل أفضل على المضمار أكثر من خارجه ، بعد أن تمت معاقبته لتجاوزه سقف ميزانية 2021.


فاز الفريق في 16 من أصل 20 سباقًا متنافسًا ، بما في ذلك سباقات بيريز. أمام حشد فاز بقضيته ، كان بيريز يود أن يضيف ثالثًا.


حملها 'Checo! Checo!' من أنصاره الذين أطلقوا العنان ، وخاصة في ملعب Foro Sol الذي يصم الآذان ، لم يكن بإمكان المكسيكي أن يفعل أفضل من ذلك. لقد عزَّى نفسه بتفوقه على Leclerc في المركز الثاني بشكل عام.


في عطلة نهاية الأسبوع هذه من الاحتفالات في المكسيك ، قبل Dia de muertos ، كانت الحفلة شبه كاملة لعدد 395000 متفرج جاءوا لملء المدرجات منذ يوم الجمعة.


تقريبًا ، لأن السباق بدا مرة أخرى وكأنه موكب طويل مع Verstappen على رأسه. في مجموعة الانتصارات في نفس الموسم ، يتفوق فيرستابن الآن على الألمان مايكل شوماخر (2004) وسيباستيان فيتيل (2013) ، وتعادل مع 13 نجاحًا.



ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريز خلال سباق الفورمولا 1 جي بي المكسيكي في 30 أكتوبر 2022 في مكسيكو سيتي رودريجو أرانغوا أ ف ب

من ناحية أخرى ، في نسبة الانتصارات ، يظل 'شومي' في الصدارة في الوقت الحالي بحصوله على 13 انتصارًا من أصل 18 سباقًا. لذلك سيكون من الضروري القيام بالحسابات في نهاية الموسم لمعرفة من يملك الرقم القياسي 'حقًا'.


مرسيدس تتقدم على فيراري

لا يزال أمام Verstappen ، الذي لا يعرف جوعه للانتصارات حدودًا ، فرصتان للتألق: البرازيل (13 نوفمبر) وأبو ظبي (20 نوفمبر).


في المكسيك ، كما حدث في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ، كان خصمه اللدود ، نائب بطل العالم ، هاميلتون ، هو أخطر تهديد - وإن كان بعيدًا -.



سيارة مرسيدس البريطانية لويس هاميلتون خلال سباق الجائزة الكبرى المكسيكي ، 30 أكتوبر 2022 في مكسيكو سيتي ألفريدو إستريلا.

لم يستطع هاميلتون فعل أي شيء. لم يستطع الاستفادة من وصول سيارة أمان العناية الإلهية أيضًا ، حتى بعد توقف المحرك في نهاية سباق جبال الألب في فرناندو ألونسو ، ومن الواضح أنه منزعج جدًا من هذا الاهتمام الجديد بالموثوقية.


البريطاني لديه سباقين آخرين فقط لإنقاذ الشرف ، والفوز بالفوز 104 والحصول على رقم قياسي آخر مشهور: الفوز مرة واحدة على الأقل في 16 سنة متتالية.


وهناك أسباب لتصديق ذلك ، في ضوء التحسينات التي طرأت على مرسيدس ، في عملية استبدال فيراري كقوة ثانية في الميدان.


يكفي أن نتجه نحو مباراة جديدة بين ريد بُل ومرسيدس في عام 2023 ... ويكفي لإعطاء المتاعب لإدارة فيراري ، التي تكافح من أجل مواكبة الوتيرة حتى لو تمسكت بالمركز الثاني في تصنيف المصنّعين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-