أخر الاخبار

استطلاع .. جائحة كوفيد -19 غيّر عادات 75٪ من المغاربة

استطلاع .. جائحة كوفيد -19 غيّر عادات 75٪ من المغاربة

 استطلاع .. جائحة كوفيد -19 غيّر عادات 75٪ من المغاربة

وبحسب دراسة أجرتها الهيئة الاستشارية الدولية ماركو ومقرها مدريد ، فإن الأزمة الصحية تسبب تغيرات ملموسة في المجتمع ، بما في ذلك القيم وعادات الاستهلاك ، والمغاربة ليسوا استثناء.

وجد الاستطلاع ، الذي أُجري على 14200 شخص في 14 دولة في مايو ويونيو 2022 ، أن 75٪ من المغاربة ، بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية أو الجيل أو المنطقة ، قد قلب الوباء عاداتهم.

قام Marco 2022: عادات الاستهلاك بعد مسح Covid-19 الوبائي بجمع آراء المستجيبين حول اختيارهم للموضوعات المتعلقة بمسؤولية العلامة التجارية والبيئة ومصادر المعلومات والشبكات الاجتماعية والعملات المشفرة والميتافيرس.

كشف الاستطلاع عن تحول ملحوظ في الطلب المغربي على العلامات التجارية والشركات ، فضلاً عن جودة المنتج والقيمة الاقتصادية للجودة.

مع العلم أن قيم حماية البيئة والاستدامة ورفاهية الموظفين والتنوع تضع المرأة أيضًا في موقع أكثر نشاطًا بشأن هذه القضايا التي تتطلب مسؤولية العلامة التجارية ، فقد كان بمثابة دليل للمغاربة للاختيار من بينها.

لذلك ، يعتقد 84٪ من المغاربة أنه من المهم جدًا بالنسبة لـ 63٪ و 21٪ أن تعامل العلامة التجارية أو الشركة موظفيها بشكل جيد. النساء أكثر حساسية لهذا الأمر حيث أن 89٪ يعتبرونه مهمًا جدًا أو مهمًا (21٪).

وبحسب الاستطلاع ، فإن تعزيز التنوع حسب العلامات التجارية والشركات يعتبر مهمًا جدًا بنسبة 59٪ من المغاربة و 91٪ بنسبة 32٪. وتوجد أعلى نسبة في المنطقة الجنوبية من البلاد ، 95٪.

تناول هذا البحث قضايا تتعلق بالكون الميتافيزيقي أو الميتافيزيقي. من المفترض أن يزيد Metaverse الواقع المادي من خلال الواقع المعزز أو الافتراضي ، Metaverse. في هذا الصدد ، قال 61٪ من المشاركين أنهم يعرفون ما هي هذه المساحة الافتراضية. خاصة الرجال (64 بالمائة).

عندما سئلوا عما يمكنهم الحصول عليه من metaverse ، ذكر 50٪ ألعاب الفيديو ، و 41٪ حفلات موسيقية وموسيقى ، و 31٪ تسوق ، و 30٪ تعليم.

يبدو أن الفئات العمرية الأصغر هي الأكثر اهتمامًا بهذا العالم الافتراضي ، وخاصة ألعاب الفيديو والحفلات الموسيقية والموسيقى. نظر بحث ماركو في اتجاهات المستهلكين في 14 سوقًا عالميًا رئيسيًا عبر ثلاث قارات.

تغطي الدراسة الأسواق الرئيسية في أوروبا (المملكة المتحدة ، ألمانيا ، فرنسا ، إيطاليا ، إسبانيا ، البرتغال) ، الأسواق الرئيسية في القارة الأفريقية (المغرب ، جنوب إفريقيا ، كينيا ، ساحل العاج) ، المكسيك ، البرازيل ، كولومبيا في أمريكا اللاتينية ، والولايات المتحدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-