أخر الاخبار

حفل تسليم ” جائزة علال الفاسي لسنة 2019 “

حفل تسليم ” جائزة علال الفاسي لسنة 2019 “

حفل تسليم ” جائزة علال الفاسي لسنة 2019 “


 نظمت مؤسسة علال الفاسي ، أمس الخميس بالرباط ، حفل تسليم “جائزة علال الفاسي 2019” في دورتها الثالثة عشر، بحضور شخصيات من آفاق مختلفة.

وتندرج هذه الدورة، التي تأتي بعد سنتين من التوقف بسبب جائحة كورونا ، في إطار السياسة التي تنهجها المؤسسة والهادفة إلى دعم الطاقات الفكرية، وتشجيع الإبداع والابتكار.

وهكذا، جرى تسليم جائزتين في فئتين مختلفتين، وهما “جائزة الاقتصاد التضامني والتنمية المجتمعية”، والتي فاز بها السيد مصطفى بوشفرة، الخبير في مجال التعاونيات والاقتصاد التضامني، و”جائزة علال الفاسي لإبداعات الشباب في مجال الشعر”، وحازها الشاب عمر الراجي.

وبخصوص اختيار موضوعات الجوائز الممنوحة، أبرز رئيس مؤسسة علال الفاسي ، نزار بركة ، أن المغرب يعمل على تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية ، مضيفا أن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني يشكل ركيزة أساسية في هذا الحقل.

وشدد السيد بركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية البحث العلمي في خدمة التنمية، لافتا إلى أن المؤسسة ارتأت أيضا اغتنام المناسبة لإحداث جائزة في فئة الشعر عند الشباب، من أجل تشجيع الحس الإبداعي لدى هذه الفئة من المجتمع والتعريف بهذه المواهب الصاعدة التي تزخر بها المملكة، معتبرا بأن الثقافة تشكل مكونا لا محيد عنه لتنمية البلاد.

من جهته، عبر الشاب عمر الراجي عن سعادته بهذه الجائزة، معتبرا إياها بمثابة تكريم واعتراف بجهود الشعراء الشباب المغاربة.

وأبرز أن مجموعته الشعرية تتناول ، بطريقة فلسفية ، قيم الحداثة والفكر الحر ، مضيفا أنه مهتم أيضا بـ “الروابط التي يقيمها مجتمعنا مع الحياة اليومية والتراث”.

من جانبه، أبرز السيد بوشفرة أن عمله المتوج يعد ثمرة 32 سنة من العمل المنجز مع التعاونيات داخل مكتب تنمية التعاون.

واعتبر بأن هذه الجائزة تعد تتويجا لمساره المهني الغني ولمسيرته الطويلة في المجال الجمعوي


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-