أخر الاخبار

ميزانية2023:إحداث ثلاث مستشفيات جامعية والتكفل بالتأمين الإجباري ل4 ملايين أسرة

ميزانية2023:إحداث ثلاث مستشفيات جامعية والتكفل بالتأمين الإجباري ل4 ملايين أسرة

ميزانية2023:إحداث ثلاث مستشفيات جامعية والتكفل بالتأمين الإجباري ل4 ملايين أسرة


 أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، أمس الخميس ، في البرلمان ، أن الدولة ستدفع تكاليف المشاركة في التأمين الأساسي الإلزامي ضد الأمراض لفائدة نحو 4 ملايين أسرة في أوضاع هشة. حوالي 9.5 مليار درهم. وهذا يضمن أن هذه المجموعات ، مثل غيرهم من المستفيدين من التأمين الطبي الإلزامي ، لديهم إمكانية الوصول إلى مرافق المستشفى.

وفي السياق ذاته ، أضاف مسؤولون حكوميون أنه سيتم تخصيص 4.6 مليار درهم إضافية لإعادة بناء النظام الصحي الوطني ، ليصل إجمالي الميزانية المخصصة لقطاع الصحة والحماية الاجتماعية إلى أكثر من 28 مليار درهم.

وشددت في هذا الصدد على أن إعادة إعمار النظام الصحي تشمل عدة محاور أبرزها تأهيل الكوادر البشرية وتحسين ظروفها المادية وظروف عملها ، ونظام التدريب إلى جانب المراجعة 5500 منصب مالي. يتم إنشاؤها حصريًا للقطاع الصحي ، بالإضافة إلى تخصيص أكثر من 1.5 مليار درهم إماراتي لرفع أجور المهنيين الصحيين.

ولفتت إلى أن مشروع قانون المالية لعام 2023 يتضمن التعافي المستمر وتحسين جودة المستلزمات الطبية ، وكذلك التوزيع العادل لخدمات المستشفيات في جميع أنحاء البلاد ، مؤكدة أنه سيتم افتتاح العديد من المستشفيات المحلية في القنيطرة. وإفران والحسيمة ، بالإضافة إلى استكمال البرنامج الوطني لتأهيل مراكز الصحة الأولية.

كما أكدت عزم الحكومة على بناء ثلاث مستشفيات جامعية جديدة في الرشيدية ، على أن يبدأ البناء في عام 2023 ، تليها بني ميرال وجلميم.

في غضون ذلك ، قال مسؤولون حكوميون إن الحكومة تعتزم رفع المخصصات المالية للأدوية إلى نحو ملياري درهم لتوفير الأدوية لضمان علاج الفئات المحتاجة في المستشفيات العامة ، موضحين في السياق ذاته: بالإضافة إلى المزج التدريجي للمنتجات المحتوية على السكر للحفاظ على صحة جيدة ، فإن مشروع قانون التمويل سيفيد الأدوية ومجموعات الأدوية المصممة خصيصًا لعلاج الأمراض المزمنة التي تكلف المال ، ونحن نقترح الإعفاء من رسوم الاستيراد. مواطن.

وبخصوص الورشة المتعلقة بتعميم تعويض الأسرة في إطار إصلاح الحماية الاجتماعية ، أشار الوزير إلى أن الحكومة ستعمل على بدء التنزيل بنهاية عام 2023. لا سيما الأسر الفقيرة و 3 ملايين أسرة في أوضاع هشة ليس لديها أطفال في سن المدرسة ؛

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-