أخر الاخبار

أخبار تارودانت بريس _ حشود بقاعة مصر للتمور بأرفود - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

أخبار تارودانت بريس _   حشود بقاعة مصر للتمور بأرفود  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

 أخبار تارودانت بريس _   حشود بقاعة مصر للتمور بأرفود  - تارودانت اليوم 24/24 ساعة taroudant press

جمهورية مصر العربية لها حضور كبير في منتدى التمور العالمي بالمغرب الذي عقد في أرفود في الفترة من 27-30 أكتوبر تحت رعاية الملك محمد السادس مع 12 عارضا من بلد كنانة.

خصصت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر للابتكار الزراعي (الإمارات العربية المتحدة) ستة ممرات داخل الجناح للمنتجات المحلية في مصر ، وخاصة نخيل التمر ومشتقاته. .

كان للمعرض المصري للمنتجات المحلية وخاصة منتجات التمور في معرض التمور الدولي بأرفود بصمة في فعاليات هذا المنتدى الدولي لوفرة وتنوع التمور المختلفة ومشتقاتها المعروضة للزوار. اجتمع الناس في رحلة ممتعة من تواريخ مختلفة.

تمت دعوة المشاركين من جمهورية مصر العربية من قبل وزارة الزراعة والثروة السمكية والتنمية الريفية والمياه والغابات للمرة الثالثة على التوالي للمشاركة في منتدى المواعدة الدولي هذا ، والذي حظي بحضور جيد. معرض خلال أيام هذه الأحداث يعطي سلسلة الأوصاف من قبل الهيئة المسئولة عن الممر المصري.

وفي هذا الصدد ، قال الدكتور محمد رفعت ، رئيس الوفد المصري ، إن مشاركة العارضين من مصر في الدورة الحالية امتدت إلى الدورتين السابقتين عامي 2018 و 2019 بدعوة من وزارة الزراعة المغربية. جاء بعد الانضمام إلى الوفد المصري يضم مجموعة من الشركات المتخصصة في قطاع التمور

وقال رئيس الوفد المصري في تصريح لصحيفة "هسبريس الإلكترونية" إن الهدف من المشاركة هو "تعزيز أواصر التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية. لأنها الدولة الثانية". مضاف. حجم الصادرات المصرية "، مشيرا إلى أن المهمة لقيت ترحيبا حارا من قبل المغاربة ، وأشار في المنتدى إلى أنه تم دعوتهم أيضا إلى جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

قال محمد رفعت إن وزارة التجارة والصناعة في مصر تحاول بذل قصارى جهدها لمساعدة جميع المصدرين والمستوردين لمختلف أصناف قطاع التمور عالية الجودة وجميع الأصناف التي يحتاجها العالم ، مؤكدا أن التمور المصرية تتميز بخصائصها المميزة. جودة عالية.

هنأ محمد إسماعيل ، مدير الدعم الفني ، مركز تكنولوجيا الأغذية والزراعة (FAITIC) ، وزارة التجارة والصناعة المصرية ، المغرب على النجاح الكبير لمنتدى التمور الدولي الحادي عشر والترحيب الحار الذي قدمه. إلى الدول العربية المشاركة في هذا الحدث الدولي.

وقال المسؤول المصري نفسه في تصريح لهسبريس: 12 عارضا من جميع أنواع منتجات التمور المصرية المختلفة "، حظيت الأجنحة والأجنحة المصرية والإماراتية من الدول العربية المشاركة بحضور كبير فاق توقعات المشاركين في هذا المنتدى الرائع. حقل الأرز".

يذكر أن مجموعة من الدول العربية من بينها الإمارات ومصر والسعودية والعراق وفلسطين والأردن والسودان وموريتانيا شاركت في هذا المعرض الدولي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-