أخر الاخبار

لفتيت.. برامج التنمية الجهوية تكلف 420 مليار درهم

لفتيت.. برامج التنمية الجهوية تكلف 420 مليار درهم

 لفتيت.. برامج التنمية الجهوية تكلف 420 مليار درهم

كشف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن وزارته أشرت على أحد عشر مقررا يتعلق بالمصادقة على برامج التنمية الجهوية بلغت كلفتها 420 مليار درهم تخص 905 برنامج ومشروع.
وفي كلمة تليت بالنيابة عنه في الملتقى الرابع للجهات، الأربعاء، أكد أن وزارته أولت أهمية قصوى لتسريع إعداد وتنزيل برامج التنمية الجهوية.

إلى ذلك، أشار لفتيت إلى أن وزارة الداخلية وفي إطار الوفاء بالتزاماتها التعاقدية برسم سنة 2022، في ما يتعلق بعقود برامج التنمية الجهوية المندمجة للجهات الجنوبية، وذلك بالمبادرة إلى تحويل المساهمات المالية المتعهد بها بمقتضة اتفاقيات الشراكة المتعلقة بهذه الجهات، موضحا أن الكلفة المالية الإجمالية للمشاريع موضوع النموذج الجديد لتنمةي الأقاليم الجنوبية تقدر بحوالي 79 مليار درهم، مخصصة لانجاز ما يناهز 700 مشروعا.

ولمواكبة عمل الجماعات الترابية، واصلت وزارة الداخلية  تقديم الدعم التقني والمالي للجماعات الترابية سواء على مستوى التخطيط والتهيئة المجالية أو على مستوى الشبكات العمومية للقرب والبرامج والمرافق العمومية المحلية، أو على مستوى تنمية الكفاءات العاملة بها ومساعدتها على الانخراط في التحول الرقمي لتحسين وتجويد خدماتها. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-