أخر الاخبار

لقجع يجتمع بممثلي المركزيات النقابية بشأن تحسين الدخل والزيادة في الأجور

لقجع يجتمع بممثلي المركزيات النقابية بشأن تحسين الدخل والزيادة في الأجور

 لقجع يجتمع بممثلي المركزيات النقابية بشأن تحسين الدخل والزيادة في الأجور

التقى فوزي لقجع ، وزير الاقتصاد والمالية بالإنابة والمسؤول عن الميزانية ، بممثلي النقابات الأكثر تمثيلا يوم الجمعة الماضي لمواصلة جلسة الحوار الاجتماعي.

وسيعقد اجتماع آخر يوم الاثنين المقبل لاستكمال مناقشة مقترحات مركز الاتحاد لتحسين الدخل ورفع الأجور ، بحسب المصدر 'Sitinfo'.

وقال المصدر ذاته إن فوزي لقجع اقترح رفع سقف المساهمات المهنية المعفاة من الضرائب من 20٪ إلى 25٪ ورفع معدل الإعفاء الضريبي للمتقاعدين من 60٪ إلى 65٪.

وفي السياق ذاته ، قال يونس الصقوري وزير التكامل الاقتصادي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوظيف والقدرات ، إن الحكومة تفضل منهج منطق المفاوضة وليس المفاوضة للوصول إلى اتفاقيات تراعي المصالح العليا. يرجى ملاحظة أن جولة من الحوار الاجتماعي قد بدأت منذ الاجتماع السادس والعشرين في أواخر فبراير 2022.

وأوضح وزير العمل ، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس الماضي ، أن الحوار الاجتماعي لم يكن جيدًا في الماضي ، وأدى إلى تفاقم العديد من المشكلات المتعلقة بإغلاق المصانع وتسريح الوظائف وانتهاكات قانون العمل. مؤكدا أن الخطوة التي يعرفها الحوار اليوم هي نتيجة اتفاق 30 أبريل 2022.

وأكد المسؤولون الحكوميون أن الاتفاق لم يتم بسهولة ولا عن طريق الصدفة ، وأن من أبرز ملامح الديناميكية والديناميكية المعروفة في مختلف المجالات الدينامية بين الوزارات وأعضاء الحكومة ، مشيراً إلى تنفيذ المفاوضات بين الوكالات ، ومفاوضات أخرى مع أصحاب العمل ، ثم مع النقابات الأكثر تمثيلاً.

وأكد الصقوري أن الحكومة أوفت بالتزاماتها الواردة في اتفاقية 30 أبريل 2022 ، وأن الالتزامات التي تم التعهد بها ، بالإضافة إلى الموافقة على ترخيص الأب ، تضمنت موافقة القطاعين العام والزراعي. رفع الحد الأدنى للأجور وكالة أعمال اجتماعية وكالة لا تملكها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-