أخر الاخبار

تدافع كوريا الجنوبية في سيول: لا يوجد مغربي بين الضحايا (السفارة)

تدافع كوريا الجنوبية في سيول: لا يوجد مغربي بين الضحايا (السفارة)

 تدافع كوريا الجنوبية في سيول: لا يوجد مغربي بين الضحايا (السفارة)

قالت السفارة المغربية في كوريا الجنوبية ، الأحد ، إنه لم يكن هناك مواطن مغربي من بين ضحايا التدافع المميت الذي وقع مساء السبت في سيئول.

'في أعقاب التدافع المأساوي خلال احتفالات الهالوين في منطقة إتايوان بسيول مساء السبت ، والذي خلف أكثر من 150 قتيلاً وعشرات الجرحى ، تعلن سفارة المملكة المغربية في سيئول لجميع أفراد الجالية المغربية في جمهورية كوريا. وقال التمثيل الدبلوماسي في بيان إن كوريا ستكون على اتصال دائم بسلطات البلاد وأنه لا يوجد مغربي من بين الضحايا.

كجزء من المتابعة والمعلومات حول تطور هذه الدراما ، ولكل حالة طوارئ ، أتاحت السفارة للجالية المغربية رقمًا ثابتًا: + 82-2 792 7097 ، وكذلك رقم هاتف محمول: +8210 -31537-7097.

خلف التدافع فى زقاق بمنطقة ايتايوان 153 قتيلا ، بينما تتواصل عمليات انقاذ الضحايا وتحديد هوياتهم.

وبحسب خدمات الطوارئ ، فقد حدث التدافع عندما تجمع عشرات الآلاف من الأشخاص في منطقة إتايوان بمناسبة عيد الهالوين. وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أن 'شخص ما سقط في الزقاق الضيق مما تسبب في تدافع بين الحشود وتراكم الناس فوق بعضهم البعض'.

ومن بين ضحايا هذه المأساة ، تم التعرف على 20 قتيلا من الجنسيات الأجنبية. إيران وأوزبكستان والصين والنرويج من بين البلدان الأصلية للأجانب المتوفين.

بشكل منفصل ، قالت حكومة مدينة سيول يوم الأحد إنها تلقت حوالي 355 بلاغًا عن المفقودين في أعقاب التدافع المميت.

وأعلن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول الأحد فتح تحقيق لتسليط الضوء على التدافع. Yoon, qui a déploré « une tragédie et un désastre qui n'auraient pas dû se produire », a indiqué que son gouvernement enquêterait « rigoureusement » pour déterminer les causes de la catastrophe, une des plus graves de l'histoire récente de la Corée من الجنوب.

© ️ حقوق النشر Pulse Media. جميع الحقوق محفوظة.

يحظر الاستنساخ والتوزيع (النسخ ، الإنترانت ، الويب ، الرسائل ، الرسائل الإخبارية ، أدوات المراقبة) بدون إذن كتابي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-